اليوسفية.. طريق شبه “منكوبة “تجعل عدة دواوير محاصرين و يعيشون عزلة عن العالم الخارجي

اليوسفية.. طريق شبه “منكوبة “تجعل عدة دواوير محاصرين و يعيشون عزلة عن العالم الخارجي

نور الدين الكيحل

عبر عدد كبير من ساكنة عدة دواوير من مستعملي الطريق الرابطة بين “اللويحات” وسيدي شيكر إقليم اليوسفية عن غضبهم واستياءهم من الوضعية المتردية التي تعرفها الطريق و التي أصبحت تسبب عدة حوادث نظرا لكثرة الحفر التي توجد بها، ولأنها أصبحت عبارة عن أطلال.. مستغربين في نفس الوقت من الجهات المسؤولة التي تنهج سياسة الاذان الصماء تجاه مطالب الساكنة المشروعة،

وقد صرح عدد من مستعملي الطريق الذين يقطنون بدوار أولاد سعيد للجريدة، بأن هذه الوضعية المتردية للطريق جعلت عدة دواوير تعيش عزلة قاتلة لأنها تعد الشريان الذي يتنفسون منه، كجماعة سيدي شيكر وجماعة الخوالقة ومدينة الشماعية..

إن المسماة “طريق” أصبحت في حاجة ملحة لاصلاحها حتى تستجيب لمتطلبات وحاجيات الساكنة المهددة بالعزلة، لأن حالتها تزداد سوء يوما بعد يوم، فرغم الشكايات والنداءات الموجهة لمسؤولي الشأن المحلي والاقليمي والجهوي، و مديرية التجهيز.. إلا أنه لا شيء تغير على أرض الواقع.
20200221 13 4270e

ومما يزيد من عزلتهم، أن أصحاب النقل يرفضون الوصول إلى تلك الدواوير بسبب سوء أحوال الطريق “المنكوبة” الشيء الذي حول الساكنة إلى مجموعة من المواطنين معزولين عن العالم الخارجين ولايصلون لقضاء مآربهم إلا بشق الأنفس..

ويطاب سكان الدواوير المذكورة و عدد من ممثلي المجتمع المدني من عامل إقليم اليوسفية، ووالي جهة مراكش أسفي، والمجالس المحلية والإقليمية ومدير التجهيز.. التدخل لرفع العزلة القاتلة والتهميش الذي يعانيه سكان الدواوير..

وأن استمرار وضعية المسماة “طريق” على حالها يفاقم من وضعية التلاميذ والساكنة وكل مستعملي الطريق المذكورة..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.