الوداد والدفاع في صدارة الدوري المغربي والنادي القنيطري وشباب قصبة تادلة في الأسفل

الوداد والدفاع في صدارة الدوري المغربي والنادي القنيطري وشباب قصبة تادلة في الأسفل

 

عبد العزيز قنفود

أختتم الأحد، الدوري المغربي الاحترافي لكرة القدم مرحلة ذهابه، بإعلان فريقي الوداد الرياضي والدفاع الحسني الجديدي متزعمين لسبورة ترتيب البطولة برصيد 30 نقطة  لكل واحد منهما، مع أفضلية تهديفية لصالح القلعة الحمراء بنسبة +12، وبفارق هدف واحد عن الجديدين الذين حصلوا على نسبة +11، مما منح بطولة الخريف لأبناء المدرب الفرنسي سيبستيان دوسابر.

بالمقابل تذيل النادي القنيطري ترتيب البطولة الوطنية رغم فوزه في المباراة التي جمعته برسم الدورة 15 بشباب قصبة تادلة، التي انتهت ب 3/2، فمنحت ثلاث نقاط  للقنيطريين لم تسمنهم ولم تغنهم من جوع، وذلك بعد بقائهم  لوحدهم في الأسفل برصيد 12 نقطة، في حين لم يكن الفريق التدلاوي أحسن حال من سابقه، وذلك بعد حصده ل 13 نقطة جعلته يمكث في الصف ما قبل الأخير.

وجاء اتحاد طنجة ثالثا في ترتيب البطولة الوطنية ب 27 نقطة، وذلك بعد تعادله بصفر لمثله، في المباراة الختامية لمرحلة الذهاب التي جمعته بمركب مولاي عبد الله، أمام الجيش الملكي، الأخير الذي بات يحتل المركز التاسع ب 18 نقطة.

وحصل الرجاء الرياضي، الذي بدا مستواه غير مقنع خلال الدورات الأخيرة، على الرتبة الرابعة ب 26 نقطة، أي بفارق 4 نقاط عن المتصدرين، وذلك بعد تعادله السلبي بملعب العبدي أمام الدفاع الحسني الجديدي خلال آخر دورة من مرحلة الذهاب.

وجاءت المفاجئة من فريق الفتح الرياضي، حامل لقب النسخة الماضية من البطولة الاحترافية، الذي احتل المرتبة العاشرة ب 17 نقطة، الشيء الذي طرح العديد من علامات الاستفهام من المتتبعين للشأن الكروي المغربي عن تدني مستوى فريق العاصمة خلال هذا الموسم.

وحقق الفتح الرياضي تعادلا في الدورة الأخيرة خارج ميدانه أمام المغري التطواني ب 1/1، مما جعل الأخير يتمركز في الصف السادس ب 22 نقطة.

وفاز فريق النهضة البركانية في مباراته الأخيرة على ضيفه أولمبيك آسفي بحصة 1/0، جعلته يتسلق الدرجات ويتقدم للرتبة الخامسة ب 25 نقطة، بالمقابل انحدر المسفيويون للمركز 12 ب 17 نقطة.

وفي ترتيب باقي الفرق، حصل حسنية أكادير على الصف السابع ب 20 نقطة بعد هزيمته في المباراة التي جمعته برسم الدورة 15 بشباب الريف الحسيمي ب 1/0، الأخير بات في المركز 13 ب 16 نقطة.

وتمركز شباب أطلس خنيفرة ثامنا في ترتيب البطولة الوطنية ب 19 نقطة، وذلك بعد هزيمته في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة ب 1/0، الشيء الذي مكن لوصيكا من الصعود تدريجيا للمرتبة 11 ب 17 نقطة بعد فوزه في الثلاث المباريات الأخيرة.

واختتم الكوكب المراكشي نهاية مرحلة الذهاب مسكا، إثر فوزه المفاجئ على الوداد الرياضي المتزعم ب 3/2، وهو ما منح المراكشيون ثلاث نقاط ثمينة، أخرجته من سلسلة الهزائم الخمس المتتالية التي حصدها في الدورات الأخيرة، وجعلته يرتقي للمرتبة 14 ب 15 نقطة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.