الوداد البيضاوي يختار الحسين عموتة مدربا جديدا, ومحمد حوراني مرشح لرئاسة الرجاء

الوداد البيضاوي يختار الحسين عموتة مدربا جديدا, ومحمد حوراني مرشح لرئاسة الرجاء

عبد العزيز قنفود

أفاد المكتب المديري لنادي الوداد البيضاوي لكرة القدم، أن الإطار الوطني الحسين عموتة، سيشرف على تدريب الفريق الأحمر، بموجب عقد يمتد ل18 شهرا، خلفا للفرنسي سيباستيان ديسابر، الذي أسندت إليه مهمة تدريب النادي مند 19 شتنبر الماضي، حيث سيعود ليشغل منصبه السابق كمدير رياضي. وأضاف نفس المصدر أن اللاعب الدولي المغربي السابق، رشيد بنمحمود، سيتولى مهمة المدرب المساعد للحسين عموتة. وسبق لعموتة، الذي ازداد سنة 1969 بالخميسات، أن أشرف على تدريب فرق الاتحاد الزموري للخميسات، واتحاد الفتح الرياضي، ثم نادي السد الرياضي القطري، قبل أن يشغل مهمة المدير الرياضي لهذا النادي.

 وتوج الحسين عموتة بالعديد من الألقاب، من بينها اللقب الشرفي لبطولة المغرب للقسم الثاني مع الاتحاد الزموري للخميسات، وكأس العرش وكأس الاتحاد الإفريقي والكأس الممتازة الإفريقية مع اتحاد الفتح الرياضي، فضلا عن لقب البطولة مع نادي السد القطري وكأس أمير قطر، إلى جانب اللقب الفخري لمدرب السنة في 2013 في دوري نجوم قطر.

 وأنهى فريق الوداد البيضاوي مرحلة الذهاب في صدارة ترتيب البطولة الاحترافية اتصالات المغرب برصيد 30 نقطة، جمعها من ثمانية انتصارات وستة تعادلات وهزيمة واحدة.

وأفادت مصادر إعلامية أن الرئيس السابق للاتحاد العام لمقاولات المغرب محمد حوراني عبر لبعض مقربيه عن رغبته في الترشح لرئاسة فريق الرجاء البيضاوي خلال الجمع الاستثنائي المرتقب إقامته خلال فترة الثلاثة أسابيع المقبلة والذي تقرر انعقاده من قبل برلمان النادي الخضر في اجتماع سحب الثقة عن الرئيس الحالي سعيد حسبان والذي أقيم في الفترة الأخيرة بأحد فنادق الدار البيضاء.

وبحسب مصادر مقربة تسعى هيئة منخرطي نادي الرجاء البيضاوي في حملتها لجمع أكبر عدد من التوقيعات من أجل بلوغ النصاب القانوني بغرض الدعوة لجمع عام استثنائي للإطاحة بالرئيس الحالي سعيد حسبان الذي أثار جدلا كبيرا في الأوساط الكروية المغربية في الآونة الأخيرة وانتخاب رئيس جديد للنادي.

ويبقى اسم محمد حوراني '' عضو البرلمان الأخضر'' ونائب الرئيس الأسبق للرجاء محمد حنات واردا بقوة لقيادة النسور في المرحلة القادمة في حال تمكنت هيئات الرجاء من إسقاط اسم حسبان في جمعها المرتقب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.