المنتخب المغربي في مواجهة مع الفراعنة يوم الأحد القادم في الغابون

المنتخب المغربي في مواجهة مع الفراعنة  يوم الأحد القادم في الغابون

عبد العزيز قنفود

سيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره المصري في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم 2017، التي تحتضنها الغابون، يوم الأحد المقبل وذلك بعد تأهل المنتخبين للدور الثاني من النهائيات الإفريقية 

واحتل المنتخب المغربي المرتبة الثانية في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، جمعها من هزيمة مفاجئة في المباراة الأولى أمام الكونغو الديموقراطية متزعم المجموعة ب 7 نقاط، وفوزين متتالين على الطوغو والكوت ديفوار في المبارتين المواليتين، فيما تصدر الفراعنة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط حصلوا عليها من تعادل أمام مالي وفوزين في المبارتين الأخيرتين ضد أوغندا وغانا.

وبذلك سيلاقي منتخب مصر صاحب المرتبة الأولى في المجموعة الرابعة، المنتخب الوطني المحتل للصف الثاني في المجموعة الثالثة، في مباراة صعبة و قوية، ستجرى الأحد المقبل بملعب بورجونتي بداية من السابعة مساءا.

وفي باقي مباريات دور الربع، يواجه المنتخب التونسي نظيره البوركينابي، ويلاقي السينغال منتخب الكاميرون، فيما تلعب غانا أمام الكونغو الديموقراطية. 

جذير بالذكر، أن المواجهات التاريخية بين المنتخبين المغربي والمصري تعطي التفوق للأسود، إذ خلال 27 مواجهة بين الطرفين، فاز المنتخب الوطني في 14 مباراة، وتعادلا في 11، وانتصر المصريون في مواجهتين فقط، كانت آخرها في كأس إفريقيا للأمم سنة 1986

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *