المجلس الثقافي البريطاني يفتح باب الترشيح للمشاركة في برنامج القيادات الشبابية المستقبلية, في بريطانيا

المجلس الثقافي البريطاني يفتح باب الترشيح للمشاركة في برنامج القيادات الشبابية المستقبلية, في بريطانيا

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن فتح باب الترشيح للمشاركة في برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية"، أمام الشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و 35 سنة.

 وذكر بلاغ للمجلس أن هذا البرنامج يندرج في إطار عملية البحث عبر أنحاء العالم، عن جيل جديد من الشباب للاستفادة من التكوين ومن فرصة تطوير السياسات وتنمية المهارات القيادية، سيتم تتويجهما بحضور مؤتمر في مجلس النواب البريطاني.
وأضاف البلاغ أن البرنامج يشمل التكوين في مجال القيادة وتنمية قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها لتحويل الأفكار المبتكرة إلى توصيات عملية ملموسة على مدى تسعة أيام، مضيفا أن المشاركين سيتمكنون طيلة حصص التكوين من الالتقاء بنخبة من القيادات الدولية كرؤساء جمعيات ومنظمات غير حكومية وصانعي السياسات وبرلمانيين بريطانيين.
وأوضح أن الراغبين في المشاركة، مدعوون لتقديم طلبات ترشيحهم عبر الإنترنت قبل تاريخ 30 أبريل 2017، وتقديم أفكارهم الخلاقة والفريدة، و أن يوضحوا ماهية الدوافع والمؤهلات التي جعلتهم مقتنعين بأنفسهم كقادة عالميين.
 وأشار إلى أن المرشحين الذين سيتم اختيارهم، سيمثلون بلدان مصر والهند وإندونيسيا وكينيا والمكسيك والمغرب ونيجيريا وباكستان وتونس والمملكة المتحدة.
 وسجل البلاغ أن المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني، سياران ديفان، كان قد أكد أن "التوقعات الدولية تعتبر أمرا حيويا بالنسبة للقادة المستقبليين في جميع البلدان إذا كانوا يرغبون في تجاوز التحديات التي سيواجهونها".
 وأضاف أن المجلس الثقافي البريطاني، من خلال برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية"، سيقدم الدعم اللازم للجيل الجديد من القادة الشباب، لمساعدتهم على إدراك كيفية تطوير سياسات عملية، وذلك من خلال بلورة تواصل واحتكاك مباشر بينهم وبين القادة الحاليين، كما سيساعدهم البرنامج على تطوير المهارات والعلاقات الدولية التي يحتاجونها لإحداث تغيير إيجابي".

بلا قيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.