الكاميرون ترفع كأس الأمم بعد هدف متأخر من فينسن أبو بكر, و كوبر يتأسف

الكاميرون ترفع كأس الأمم بعد هدف متأخر من فينسن أبو بكر, و كوبر يتأسف

لاعبو الكامرون يرفعون كأس الأمم الإفريقية عاليا بعد الفوز اليوم الأحد على مصر في نهائي البطولة بالغابون" رويترز"

رويترز– أحرز البديل فينسن أبو بكر هدفا قرب النهاية ليقود الكاميرون لتعويض تأخرها بهدف والفوز 2-1 على مصر لتحرز لقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للمرة الخامسة يوم الأحد.

وتفوق أبو بكر على قلبي دفاع مصر أحمد حجازي وعلي جبر ليسدد بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس المخضرم عصام الحضري في الدقيقة 88 ويمنح المنتخب الكاميروني لقبه الأول منذ 2002.

وكان محمد النني وضع مصر في المقدمة بعد 21 دقيقة بتسديدة ذكية من زاوية صعبة قبل أن تدرك الكاميرون – التي انسحب ثمانية من لاعبيها الأساسيين من التشكيلة قبل البطولة – التعادل عبر البديل الآخر نيكولا نكولو بضربة رأس في الدقيقة 59.

وحرمت الخسارة مصر من زيادة رقمها القياسي إلى ثمانية ألقاب في البطولة القارية بعد تتويجها لاخر مرة في 2010.

وهذه أول هزيمة لمصر في 25 مباراة في كأس الأمم منذ خسارتها أمام الجزائر في 2004. وفازت مصر بالبطولات الثلاث التالية بلا هزيمة لكنها لم تستطع التأهل للنهائيات في 2012 و2013 و2015.

واستمر نحس الارجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر في المباريات النهائية بعد أن خسر خمس نهائيات من قبل بينهم نهائي دوري أبطال اوروبا مرتين مع بلنسية في 2000 و2001.

وقال كوبر للصحفيين "استحقت الكاميرون الفوز. أشعر بأسف عميق للاعبي فريقي لكن الحمل كان ثقيلا عليهم.. كانوا في غاية الارهاق.

"بالنسبة لي خسارة نهائي آخر.. لا أريد أن أقول إنني اعتدت على ذلك."

وقال البلجيكي هوجو بروس مدرب الكاميرون "نحن سعداء لكن هذا ليس المنتج النهائي بعد ما زال بوسعنا التطور كثيرا." 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *