الفقه بنصالح.. انطلاق خدمات نظافة المدينة بسوق السبت من قبل شركة التدبير المفوض

الفقه بنصالح.. انطلاق خدمات نظافة المدينة بسوق السبت من قبل شركة التدبير المفوض
عبد العزيز المولوع

انطلقت، أمس الثلاثاء 2 غشت الجاري بمدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح، خدمات التدبير المفوض لقطاع النظافة، وذلك بموجب عقد جديد لمدة سبع سنوات، ممنوح من قبل المجلس الجماعي لشركة “سوق السبت للبيئة ” التابعة لشركة “كازاتكنينك”.

وستقوم هذه الشركة الفائزة بالصفقة، بمقتضى عقد تدبير قطاع النظافة خلال مدة التدبير المفوض (2022-2029)، بجمع ما يقارب 20 ألف من النفايات المنزلية والصلبة سنويا وتنظيف الأزقة والشوارع بالمدينة لفائدة ساكنة مدينة سوق السبت، و كذا الحفاظ على نظافة المجال الترابي للمدينة، وإبراز جماليتها وخلق فضاء بيئي نظيف .


وفي تصريح للجريدة ، قال رئيس المجلس الجماعي لمدينة سوق السبت، بوبكر أوشن ، إن هذه الشركة نالت صفقة تدبير قطاع النظافة ، مؤكدا أنه سيتم الحفاظ على جميع مكاسب العمال وحقوقهم من خلال اتفاقية سيتم ابرامها في هذا الشأن ، مع العمل على تحسينها.

وأضاف، بأن موضوع نظافة مدينة سوق السبت يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمجلس الجماعي، الذي اتخذ إجراءات إضافية من أجل الرفع من مستوى نظافة المدينة مع العمل على ضمان تنزيل كل بنود دفتر التحملات الخاص بالصفقة.
من جهته قال الرئيس المدير التجاري لشركة “ سوق السبت للبيئة ”، منصف عقيدة ، في تصريح مماثل، إن الشركة الفائزة بالصفقة بغلاف مالي ناهز 10 مليون و400 الف درهم بعقد يمتد لسبع سنوات، ستعمل على وضع نموذج لتدبير مندمج ومستدام لقطاع النظافة، مشيرا، في هذا السياق، إلى أنها وفرت أسطولا ضخما من أحدث الآليات والمعدات المتطورة والإيكولوجية التي تحترم البيئة وطبيعة المنطقة، من شاحنات وآليات الجمع والتنظيف والحاويات ودراجات نارية، علاوة على أن هذه الشركة ستؤمن 95 منصب شغل لأبناء المدينة والإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “كازاتكنيك” الأم تدبر قطاع النظافة في عدد من المدن المغربية، حيث تمكنت من تشغيل 5000 عاملا في هذا القطاع.

وقد جرى حفل انطلاق أنشطة هذه الشركة في مدينة سوق السبت بحضور رئيس المجلس الجماعي بوبكر أوشن ، وعدد من المنتخبين المحليين و فاعلين جمعويين وشخصيات مدنية وعسكرية…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.