العاملون بمطاري برلين يضربون عن العمل من جديد بسبب الرواتب غدا الإثنين

العاملون بمطاري برلين يضربون عن العمل من جديد بسبب الرواتب غدا الإثنين

بعض المشاركين في اضراب للعاملين بمطار تيجيل في برلين في صورة بتاريخ العاشر من مارس اذار 2017. تصوير:  رويترز.

(رويترز) – يبدأ عمال الخدمات الأرضية في مطاري العاصمة الألمانية برلين إضرابا عن العمل لمدة 25 ساعة يوم الاثنين وذلك حسبما أعلنت نقابتهم اليوم الأحد في تصعيد لنزاع بشأن الرواتب أدى بالفعل إلى إلغاء نحو ألف رحلة جوية.
وقالت النقابة في بيان إن العاملين في مطاري تيجيل وشونفيلد ببرلين سيضربون عن العمل يوم الاثنين في الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت جرينتش) وينهون الإضراب يوم الثلاثاء في الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي(0400 بتوقيت جرينتش).
وقالت شركة لوفتهانزا إنها ستلغي كل الرحلات يوم الاثنين من فرانكفورت وميونيخ إلى برلين ومن العاصمة الألمانية إلى المدينتين . ولم تذكر عدد الرحلات الذي سيشملها الإلغاء.  وتريد النقابة زيادة رواتب الموظفين الأرضيين من نحو 11 يورو في الساعة إلى 12 يورو(12.80 دولار) في إطار اتفاق جماعي لمدة عام . وعرضت الإدارة في البداية زيادة قدرها نحو عشرة سنتات في الساعة على مدى أربع سنوات ثم حسنت هذا العرض إلى ثمانية في المئة خلال ثلاث سنوات.
وتشمل الوظائف الأرضية تسجيل دخول المسافرين وتحميل وتفريغ الطائرات وتوجيه الطائرات على مدرج المطار.
وتقطعت السبل بآلاف الركاب في برلين يوم الجمعة بعد أن أدى الإضراب السابق للموظفين الأرضيين إلى إلغاء نحو 700 رحلة. بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *