السعودية ستبني مدينة ترفيهية -سياحية- ضخمة باستثمارات محلية وخارجية

السعودية ستبني مدينة ترفيهية -سياحية- ضخمة باستثمارات محلية وخارجية

(أ ف ب) – أعلن ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان ان المملكة المحافظة ستبدا في 2018 بناء مدينة ترفيهية ضخمة قرب الرياض باستثمارات محلية وخارجية، على أمل جذب السياح ودعم خطط تنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.
والامير محمد، نجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، صاحب "رؤية 2030" التي تقوم على اصلاحات اقتصادية ضخمة، وهو يتولى أيضا وزارة الدفاع ورئاسة مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.
وقال الامير، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية، منتصف ليل الجمعة السبت إن منطقة القدية جنوب غرب العاصمة ستكون موقع "أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة (…) حيث تعد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كلم مربع".
وأوضح ان المدينة ستضم "أنشطة نوعية تم اختيارها بدقة" وبينها منطقة سفاري كبرى، ومجمع ألعاب ضخم، ومسابقات رياضية، ومغامرات مائية، وسباقات سيارات. كما انها تضم مطاعم وفنادق فخمة أملا بجذب الزائرين في "عاصمة المغامرات المستقبلية".
وضمن "رؤية 2030" التي تهدف أساسا الى إدخال إصلاحات على القطاع الاقتصادي عبر إيجاد مصادر بديلة عن النفط لتنويعه، أنشأت السعودية، الدولة المحافظة التي تحظر دور السينما وتمنع النساء من القيادة، وكالة لدعم الشركات الخاصة التي تشجع النشاطات الترفيهية.
وبدأت السلطات السعودية مؤخرا تنظيم فاعليات ترفيهية وثقافية انما بشكل محدود.
وقال ولي ولي العهد ان مشروع المدينة الترفيهية المقرر وضع حجر الاساس له في 2018 وإطلاقه رسميا في 2020، يعتبر "مشروعا رائدا والأكثر طموحا  في المملكة".
ولم يكشف ولي ولي العهد عن تكلفة المشروع، لكنه قال ان المستثمر الرئيسي فيه هو صندوق الاستثمارات العامة الذي يرأسه، إلى جانب "نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين". بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *