السعودية تدين بشدة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للمغرب، والبحرين تدعم قرار المغرب

السعودية تدين بشدة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للمغرب، والبحرين تدعم قرار المغرب
وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

الرياض –وكالات: أدانت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بشدة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للمغرب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، قوله إن “حكومة المملكة العربية السعودية تدين بشدة التدخلات الإيرانية في شؤون المغرب الداخلية من خلال أداتها ميليشيا (حزب الله) الإرهابية التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى بجماعة “البوليساريو” بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة المغربية الشقيقة”.

وأعرب المصدر ذاته، تضيف الوكالة، عن “وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدتها الترابية”..

وأضاف أن المملكة “تؤكد وقوفها إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها بقطع علاقاتها مع إيران”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة قد أعلن اليوم، أن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها (حزب الله) لل”بوليساريو

البحرين تدعم قرار المغرب قطع علاقاته مع إيران

المنامة –وكالات: أعلن وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تأييد بلاده لقرار المغرب قطع علاقاته مع إيران.

وقال الشيخ خالد بن أحمد آل الخليفة، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، “نقف مع المغرب في كل موجب كما يقف معنا دائما، ونؤيد بقوة قراره الصائب بقطع العلاقات مع إيران، نتيجة دعمها لأعدائه، بالتعاون مع حزب الله الإرهابي”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة أعلن اليوم، أن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها (حزب الله) لل”بوليساريو”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *