الخيام: حوالي مائة عنصر مسلح من (البوليساريو) التحقوا بصفوف (داعش)

الخيام: حوالي مائة عنصر مسلح من (البوليساريو) التحقوا بصفوف (داعش)

 كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، السيد عبد الحق الخيام، أن حوالي 100 عنصر مسلح من "البوليساريو" التحقوا بصفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدا على أهمية التعاون الإقليمي في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال السيد الخيام، في حديث للقناة الإخبارية الفرنسية (فرانس 24) بثته أمس الأحد، إن "منطقة الساحل تخترقها منظمات إرهابية وشبكات إجرامية (…). كما أن "داعش" سعت، بعد هجماتها في العراق وسوريا، للاستقرار في شمال إفريقيا، ونجحت في ذلك بليبيا"، مبرزا أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية توصل إلى أن حوالي 100 عنصر من "البوليساريو" التحقوا بصفوف التنظيم.
 واعتبر مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن "محاربة هذه الجماعات الإرهابية تمر عبر تعزيز التعاون الإقليمي"، داعيا السلطات الجزائرية لتعزيز تعاونها مع المغرب في مجال مكافحة الإرهاب.
وقال السيد الخيام إن "التعاون في المجال الاستخباراتي مع الجارة الموريتانية كان دائما مثمرا ولا توجد أي عراقيل على مستوى تبادل المعلومات. وبخصوص الجزائر، أحمل المسؤولية للسلطة الجزائرية".
وأكد في هذا الاتجاه الخبرة التي يتوفر عليها المكتب المركزي للأبحاث القضائية في مجال محاربة الإرهاب والمعترف بها دوليا، موضحا أن السياسة الأمنية للمملكة تقوم على أساس "الضربات الوقائية" التي تخول تفكيك الخلايا الإرهابية قبل أن تنتقل الى التنفيذ.

بلا قيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.