الجزائر تتهم المغرب (بتبيض أموال الحشيش) والرباط تقدم احتجاج شديد اللهجة للقائم بأعمال الجزائر

الجزائر تتهم المغرب (بتبيض أموال الحشيش) والرباط تقدم احتجاج شديد اللهجة للقائم بأعمال الجزائر
وزير خارجية الجزائر أثناء تكلمه في الموضوع عن المغرب في منتدى رؤساء المؤسسات

 الرباط, (أ ف ب) – استدعت الرباط سفيرها في الجزائر للتشاور ردا على تصريحات لوزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل اتهم فيها شركات مغربية “بتبييض اموال الحشيش” في افريقيا.

ووصف بيان لوزارة الخارجية المغربية تصريحات مساهل بانها “كاذبة”، مشيرا الى ان الخارجية المغربية استدعت مساء الجمعة القائم بالأعمال في سفارة الجزائر إلى مقر الوزارة لابلاغه ان تصريحات مساهل “غير مسؤولة وصبيانية”.

وكان وزير الخارجية الجزائري تحدث الجمعة بالفرنسية في مداخلة في منتدى جامعي عن تزايد الاستثمارات المغربية في افريقيا في السنوات الاخيرة، والمنافسة بين الجيران المغاربة في هذا المجال.

 وقال “المغرب يعني تبييض اموال الحشيش”، مضيفا “العديد من القادة والزعماء الأفارقة يعرفون هذا الأمر ويقرون به”.

وتساءل مساهل “اذا كانت هكذا البنوك، لا اعلم، لا احد يبهرنا. الملكية المغربية (للطيران) تقوم بنقل اشياء غير الركاب وهذا يعلمه الجميع. لسنا المغرب نحن الجزائر. لدينا امكانات لدينا مستقبل. نحن بلد مستقر”.

ودان بيان وزارة الخارجية المغربية “هذه الافتراءات الباطلة والتي تنم عن مستوى غير مسبوق من عدم المسؤولية في تاريخ العلاقات الثنائية”.

وأعرب البيان عن “الأسف لكون الأقوال التي أدلى بها الوزير الجزائري والتي صدرت بشأن مؤسسات بنكية والشركة الوطنية للنقل الجوي، تنم عن جهل، بقدر ما هو عميق فإنه لا يغتفر، بالمعايير الأساسية لاشتغال النظام البنكي ونظام الطيران المدني سواء على الصعيد الوطني أو الدولي”.

واضافت الخارجية المغربية في بيانها ان “هذه التصريحات التي لا تستند لأي أساس، ليس من شأنها المساس لا بمصداقية، ولا بنجاح تعاون المملكة المغربية مع الدول الإفريقية الشقيقة”. وشددت على ان “هذه المزاعم الكاذبة لا يمكنها تبرير الإخفاقات أو إخفاء المشاكل الحقيقية، الاقتصادية والاجتماعية والسياسية” للجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *