الجديدة.. حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء السجن المحلي 1 و 2

الجديدة.. حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء السجن المحلي 1 و 2
كوثر تاجدي

في إطار الشراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، و المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، و مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء، نطمت إدارة المركز الاستشفائي محمد الخامس بالجديدة، و إدارتي السجن المحلي بالجديدة، ومنسق مؤسسة السادس لإدماج السجناء حملة طبية متعددة التخصصات، لفائدة سجناء، السجن المحلي بالجديدة رقم 1 و 2، وذلك يوم الجمعة الماضية 17 ماي الجاري.

الحملة التي اختار لها المنظمون شعار ” إعادة إدماجهم مسؤوليتنا جميعا” استفادة منها بالسجن رقم 1 وهو الذي يطلق عليه سجن “سيدي موسى” بخصوص فحوصات:

طب الأعصاب : 26، الغدد السكري 22 ، طب العيون 28 ، طب العظام 26، الأنف والأذن والحنجرة 30 ، طب الأطفال 15، فحوصات طب الأسنان 25.

أما السجن المحلي رقم 2 أو ما يطلق عليه “بالغدير” بمنطقة الحوزية – وهو سجن حديث التشييد -، فقد استفاد من الفحوصات الطبية ما مجموعه 166 سجينا في التخصصات التالية:

طب الأمراض التنفسية 95، الطب النفسي والعقلي 19، الجهاز الهضمي 25، القلب و الشرايين 27 منهم 20 استفادوا من تخطيط القلب.

الحملة شارك فيها عدد من الأطباء المختصين، والطب العام، و طاقم تمريضي، حيث تم تقسيمهم إلى قسمين، قسم توجه إلى السجن رقم 1 وقسم إلى السجن رقم 2 بالحوزية.

وحسب المنظمين، فإن الحملة الثانية والتي حدد لها موعد شهر نونبر القادم 2024، ستعرف توجه الطاقم الطبي والتمريضي الذي قام بالفحوصات بالسجن رقم 1 إلى السجن رقم 2 والعكس.

وقد حضر الحملة كل من مديرة المستشفى التي ظلت تتنقل بين السجن المحلي رقم 1 و2 ، للسهر على سير الحملة الطبية، ومنسق مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء ونائبه،  ومديري السجن رقم 1 و2 و عدد من موظفيهم، وعدد من الأطقم الطبية والتمريضية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن هذه الحملة الطبية بالسجنين ستكون دورية في كل سنة، وذلك في إطار الادماج والنهوض وتحسين أوضاع السجناء..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *