الجديدة.. توقيف 49 شخصا بينهم 18 قاصرا في شغب رياضي أصيب فيه تسعة شرطيين بجروح

الجديدة.. توقيف 49 شخصا بينهم 18 قاصرا في شغب رياضي أصيب فيه تسعة شرطيين بجروح

الأناضول: أوقف الأمن المغربي 49 شخصا من بينهم 18 قاصرا بمدينة الجديدة (غرب)، وذلك للاشتباه في تورطهم بارتكاب أعمال شغب رياضي.

وقال بيان لمحافظة الجديدة، اطلعت الأناضول على نسخة منه الخميس، إن هذا التوقيف جاء بسبب “الاشتباه في تورطهم بارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والسكر العلني البين والسرقة وحيازة السلاح الأبيض والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم”.

وجاءت أعمال الشغب هذه عقب مباراة جمعت فريق الوداد البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي، الأربعاء، وانتهت بفوز الوداد بهدفين لواحد.

ولفت البيان إلى أن “المشتبه فيهم أقدموا رفقة أشخاص آخرين، على ارتكاب أفعال تتعلق بالشغب الرياضي خلال وبعد مباراة لكرة القدم احتضنتها مدينة الجديدة”.

وأضاف: “كما قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة تسعة شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة وإلحاق خسائر مادية بسيارة للأمن الوطني”.

وبحسب البيان، فقد تم توقيف المشتبه فيهم “وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية”.

وأردف: “فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية المرتبطة بالشغب الرياضي”.

وأعادت هذه الأحداث إلى الواجهة، ظاهرة شغب الملاعب في المملكة، وأثارت الخوف من تكرار سيناريو أحداث مشابهة في الماضي، أسفرت عن سقوط ضحايا‪

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *