الجديدة.. الفاطمي يوجه سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة يتضمن معلومات مغلوطة حول تعطل “السكانير”

الجديدة.. الفاطمي يوجه سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة يتضمن معلومات مغلوطة حول تعطل “السكانير”

بلا قيود

تقدم البرلماني الفاطمي والذي هو رئيس جماعة مولاي عبد الله بسؤال كتابي إلى وزير الصحة و الحماية الاجتماعية باسم الفريق الإشتراكي، خلال شهر نونبر من سنة 2022، يتعلق بتعطيل خدمات جهاز السكانير بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بشكل مستمر، مما يجعل المرضى يتوجهون إلى مراكز خاصة، حسب السؤال؟

النائب البرلماني طرح سؤالا وهو يقطن بمدينة الجديدة دون أن يكون ملما بجهاز السكانير بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة هل يشتغل أم معطل؟

لكن مصادر مطلعة تقول: أن الفاطمي وقع ضحية شخص كان نائبه في جماعة مولاي عبد الله أيام زمان، قبل أن يفصله الحزب الذي ينتمي إليه، ولم يعد مستشارا، وأراد هذا الشخص تصفية حساباته مع إدارة المستشفى التي أغلقت عليه النوافذ التي اعتاد على الاقتيات منها، وشن عليها حربا بلا هوادة، منها المعلومات إلى الفاطمي حول تعطيل “السكانير” و رسائل مجهولة بشكل جنوني، عسى أن يتم منعها من الترسيم، إلا أنها توفقت في الاختبارات التي أجرتها وزارة الصحة، حسب اللائحة التي نشرتها هذه الأخيرة في حينه، وهكذا قام باستخدام الفاطمي دون أن يدري؟

وتضيف مصادر الجريدة، أنه بينما توجه إلى الفاطمي وأعطاه معلومات مغلوطة حول تعطل جهاز السكنير، توجه بشكاية أخرى عبر نقابته إلى نائب بمجلس المستشارين ليطرح سؤالا بالموازاة مع سؤال الفاطمي حول أوضاع الشغيلة بالمستشفى الإقليمي بالجديدة، واستقالة العديد من الأطباء..

السؤالين معا، لم يكونا موفقين إطلاق، فقد أجابت وزارة الصحة النائب البرلماني الفاطمي، بأن ماسح التصوير المقطعي يغطي 840235 نسمة من ساكنة الجديدة، و 418801 نسمة من ساكنة إقليم سيدي بنور. حسب المديرية الجهوية، المندوبية العليا للتخطيط لسنة 2022.

وأن المستشفى الإقليمي بالجديدة، به جهازين، قديم يخضع للصيانة، وآخر جديد تم اقتناؤه سنة 2020 مازال تحت فترة الضمان، ويغطي حاجيات المرضى بشكل مستمر، وبزيادة 11،47% ، مما يوضح أن جهاز ماسح التصوير المقطعي “السكانير” يعمل بشكل مستمر لتغطية حاجيات المرضى. وليس معطلا مطلقا.

الجواب كان كافيا شافيا، مما يبين أن الفاطمي توصل بمعلومات مغلوطة وهو يعرف من ورطه في هذا السؤال الذي يشم منه رائحة الانتقام وتصفية الحسابات..

وتجدر الإشارة، أن السؤال الذي وجهه عبر نائب بمجلس المستشارين إلى وزير الصحة، والذي أوصله النقابي الذي شن الحرب على إدارة المستشفى، عبر كاتبه الوطني في قطاع الصحة، يتضمن معطيات مغلوطة بشكل كبير جدا، لأن نقابته كانت أكثر النقابات التي استقبلتها إدارة المستشفى بشكل لم يسبق له مثيل، وادعى أن هناك تضييقا على الحريات النقابية..؟؟؟؟

و حسب مصادر الجريدة المطلعة، أن إدارة المستشفى فعلا ضيقت على الفساد والفاسدين، وقطعت دابرهم، وأنهت عهد السيبة والفوضى اللذين ظلا بالمستشفى لسنوات طوال، و أصبح الفساد والابتزاز، واعتبار المستشفى الإقليمي بالجديدة بقرة حلوب حق مكتسب – ومحفظ بالوكالة العقارية – وغير قابل للمساومة من قبل مجموعة من المنتفعين الفاسدين، منهم أطراف داخلية وأخرى خارجية، والذين يحاولون بكل الطرق، إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء؟ وكونوا في سبيل ذلك حلفا، يطلق عليه حلف الشر، و عناصره لاتخفى على أحد بالمستشفى وخارجه.

النائب البرلماني الفاطمي، وهو رئيس جماعة مولاي عبد الله، و يعنيه المستشفى الإقليمي كان عليه أن يربط الاتصال مباشرة مع إدارة المستشفى ليحصل على أي معلومة يريدها..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *