الجديدة.. الأطباء الأشباح بمندوبية الصحة والمستشفى الإقليمي موضوع سؤال بالبرلمان

الجديدة.. الأطباء الأشباح بمندوبية الصحة والمستشفى الإقليمي موضوع سؤال بالبرلمان

قدمت النائبة البرلمانية هند الرطل بناني عن العدالة والتنمية سؤالا كتابيا يحمل رقم: 5725 إلى وزير الصحة يتضمن بعض المشاكل التي يتخبط فيها القطاع الصحي بإقليم الجديدة وخاصة المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.

و ذكرت النائبة البرلمانية، أن مستشفى إقليميا أنشيء أطلق عليه اسم المستشفى الإقليمي محمد الخامس بإقليم الجديدة، وهو مستشفى حديث وبمواصفات عالية، والذي دشنه وأعطى انطلاقته جللة الملك نصره. ويوجد على مساحة شاسعة جدا..

إلا أن المشكل الذي يظل عائقا كبيرا أمام قيام هذا المرفق الحيوي بمهامه ـ حسب سؤال النائبة البرلمانية ـ هو شح الموارد البشرية، بالإضافة إلى أن العديد من الأطباء هم أشباح ويتجاوز عددهم 18 طبيبا.

و أضافت النائبة، أن هؤلاء الأشباح يشتغلون تحت مسميات عديدة وهي مثار التساؤل، لأن المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة وضعتهم تحت مسمى لجان، بحيث يعملون سويعات قليلة بالأسبوع، كنموذج، أطباء بلجنة النظر في الشهادات الطبية، (الفحص المضاد) بمستشفى محمد الخامس “القديم”، أطباء بالحي الجامعي، أطباء الشغل..

في حين يكابد آخرون ويواجهون كثافة كبيرة من المرضى الشيء الذي يتطلب منكم فتح تحقيق جدي حول هذه الظاهرة التي تضر بالسير العادي للمرفق الصحي، وعن دور المندوبية الإقليمية للصحة في ذلك.

و بخصوص رئيس قسم الولادة بالمستشفى المذكور، ذكرت النائبة البرلمانية، أنه أصبح يشتغل خارج المستشفى ولا يحضر إلا قليلا، في حين أن قسم الولادة يعرف اكتظاظا، وقد سبق لمدير المستشفى أن راسل المندوبية الإقليمية مرارا بشأن موضوع ثلاث طبيبات بالطب العام يشتغلن بقسم الولادة كأشباح، وقد رفضن الالتحاق بالأقسام التي تعاني من خصاص كبير..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *