الجديدة.. استياء وتذمر العديد من الساكنة جراء الانقطاع المفاجئ للماء الشروب

الجديدة.. استياء وتذمر العديد من الساكنة جراء الانقطاع المفاجئ للماء الشروب
مرزوق لحسن

شهدت عدد من الأحياء السكنية بمدينة الجديدة منذ يوم أمس الثلاثاء، انقطاع الماء الصالح للشرب دون سابق إنذار، مما أثار حالة من الاستياء بين الساكنة، خصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد عدد من سكان حي القلعة لجريدة “بلا قيود” أنهم فوجئوا بانقطاع الماء منذ يوم أمس، مما أثار سخط العديد من المواطنين، لا سيما في ظل تزايد الحاجة إلى الماء خلال هذه الفترة الحارة، وخاصة دورات المياه التي أصبحت تشكل نقطة سيئة للعديد من الساكنة، حيث تظل الروائح على حالها وهو وضع غير مقبول، مما دفع العديد منهم إلى استجداء الماء؟

و عبرت العديد من الفعاليات المحلية بمدينة الجديدة عن امتعاضها من الطريقة التي تتعامل بها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة “لاراديج”، حيث قامت بقطع الماء عن مجموعة من الأحياء و التجزئات السكنية( حي السعادة و القلعة و منار…) دون إشعار مسبق حتى تتخذ الساكنة الاحتياطات اللازمة، ودون إصدار أي بيان لتوضيح الأسباب الكامنة وراء هذا الانقطاع أو حتى لإخبار السكان بضرورة إدخار كميات من الماء تحسبا لأي طارئ.

ويطالب العديد من المتضررين من الجهات المعنية، بالتدخل العاجل لإيجاد حل لمشكلة الانقطاع المتكرر للماء واتخاذ جميع التدابير اللازمة للحيلولة دون تكرار هذا الوضع، بما يضمن حق السكان في التزود بهذه المادة الحيوية، والعمل على تحسين الخدمات وضمان استمرارية توفر الماء الصالح للشرب، لتفادي مثل هذه الأزمات في المستقبل.

  1. أمر مؤسف حقا، خاصة بالنسبة لمنطقة تتوفر على محطة لتحلية الماء وأخرى في طور الإنشاء تعد الأكبر في إفريقيا. استهتار كبير بالمواطن من طرف المسؤولين والقائمين بالشأن المحلي بالمدينة. إلى متى؟؟؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *