الجامعة الحرة للتعليم تنظم الملتقى الثاني للإدارة التربوية إسنادا ومسلكا

الجامعة الحرة للتعليم تنظم الملتقى الثاني للإدارة التربوية إسنادا ومسلكا

نسيم البونعماني

نظمت الجامعة الحرة للتعليم، المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين، الملتقى الثاني للإدارة التربوية إسنادا ومسلكا، تحت شعار “إطار المتصرف التربوي من التصور القانوني إلى التحقيق الفعلي، برئاسة  الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم الأخ يوسف علاكوش ، وذلك يوم الأحد 1مارس بمقر كهرماء بآسفي.

 هذا اللقاء عرف حضورا مميزا للمشاركين،  من جميع أنحاء المغرب. حيث تم افتتاح الملتقى بآيات من الذكر الحكيم وبعدها تم الإستماع للنشيد الوطني، تلته كلمة الأخ الكاتب العام، الذي شكر اللجن الإقليمية الإدارية على حضورها المميز كما شكر أعضاء المكتب التنفيذي على مساهمتهم الفعالة في هذا العرس النضالي، الذي كان مناسبة تنظيمية تواصلية، حيث ركز الأخ الكاتب العام على نقطة أساسية تتعلق بالتفاعل مع الحكامة التربوية، من أجل الإرتقاء بالإدارة التربوية مسلكا وإسنادا.

كما أشار في حديثه بأن الوضع الحالي للإدارة التربوية صعب وجد مقلق، يحتاج إلى تظافر الجهود، اليوم نحن في مرحلة مفصلية، إما نكون اولانكون، لابد أن نرسم منهجية للخروج من هذه الوضعية  (الإحتقان -الإحتجاجات -تلفيق التهم )هناك هجمة شرسة تتعرض لها المنظومة التربوية. (إدارة -أستاذ’-تلميذ. ….)فالجامعة الحرة للتعليم دائما في قلب الحدث، بحسها النضالي والسياسي، فهي جزء من الحل،  وتنخرط في المقترحات،

إن لقاء اليوم رسالة قوية للمشككين في نزاهة الجامعة الحرة للتعليم وعلى رأسها الأخ يوسف علاكوش، الذي قال  :أن الاسرة التعليمية جزء واحد، نحن في لحظة حاسمة للإرتقاء بالإدارة التربوية، والأمور بخواتمها، عكس بعض الجهات التي تلفق التهم وتفتري على الجامعة الحرة للتعليم، لأهداف يعرفها الرأي العام..

 بالإضافة إلى ذلك تطرق الأخ الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، إلى توضيح مجموعة من النقط، التي تهم المتصرف والنظام الأساسي،حيث أن الجامعة الحرة للتعليم ترافعت من أجل إخراج المرسوم الذي سيصدر عما قريب، كما عرف اللقاء إلقاء عرض قيم من تأطير  ذ.الكريم القرشي تحت عنوان الإدارة بين الأمس واليوم، الإكراهات والتطلعات. والعرض الثاني من تأطير فهد اللتي تحت عنوان :أية ضمانات تشريعية لهيئة الإدارة التربوية، الرقابة الإدارية والرقابة القضائية، بعدها تم فتح النقاش والخروج بالتوصيات، مع تكوين لجن وانتداب الأخ رشيد الحجام كمنسق لهيئة الإدارة مسلكا وإسنادا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.