افران : جمعية مشليفن افران لكرة السلة :فريق نجمه ساطع ومستقبل المدرسة الكروية لامع

افران : جمعية مشليفن افران لكرة السلة :فريق نجمه ساطع  ومستقبل المدرسة الكروية  لامع

محمد الخولاني

 كان  لجريدة بلا قيود لقاء مع يونس صدقي مدير نزل مشليفن  للحديث معه عن شقين الشق المتعلق بالضجة التي احدثها  بعض العمال المفصولين او المستقلين لأسباب لا داعي لذكرها في هذا المقال الذي خصصناه فقط للشق الرياضي حتى تنتهي جلسات المصالحة والبث فيها من طرف الجهة المختصة…

وبعد ان قام بسرد كرونوجيا الاحداث  حول موضوع  الشغل السالف الذكر ، انتقلنا معه الى تقديم نظرة عامة عن  جمعية مشليفن لكرة السلة

وللنهوض باللعبة   اقيم معسكر كرة السلة للشباب مابين 13 و16 سنة  الهدف  منه تدريب وتأهيل عملي لممارسة كرة السلة  وتشجيعهم لاكتساب  اساليب وطرق اللعبة  بفعالية ونجاعة وتمكين الاطر الرياضية المحلية من تبادل الخبرات والتجارب مع اقرانهم ونظرائهم ببطولة فرنسا وهي مناسبة ايضا لتسليط الضوء على المنطقة والتعريف بها عبر بعض القنوات الاعلامية الفرنسية المحلية والرياضية او الوطنية..هذا المعسكر كان نتاج تعاون بين جمعية مشليفن والنجم الدولي الفرنسي Florent Pietrus  كما شاركت الجمعية في المباريات والدوريات والتظاهرات الرياضية والثقافية وبموازاة مع المباريات الرسمية تنظم الجمعية مقابلات ودية مع مختلف الاندية لجميع الفئات العمرية ذكورا وإناثا للحفاظ على مستواها اللائق  بل تطويره الى الافضل  واكتساب القدرة التنافسية.
 ومن اهم المنجزات للموسم 2015/2016 اول ملتقى دولي لميني باسكيط.- كرة السلة المصغرة- الغاية من تنظيمه اعداد وتهييىء وتكوين مؤطري ومربي صغار ممارسي لعبة كرة السلة  حول  المنهجية المتبعة اتجاه هذه الفئات لميني باسكيط والطريقة  المثلى لمعرفة وسائل التاطير والتنشيط وأيضا التقنيات الاساسية والتنظيمية. والمهارات الحركية.

وخلال الموعد الثاني لافران للفئات العمرية u10  (8و9 سنوات)  تم استقبال 10 فرق من المملكة ويرجى من ذلك التعارف وتبادل المهارات في إطار نلتقي لنرتقي- وخلق نشاط ترفيهي للعائلات  وإنعاش اقتصادي للمدينة من خلال الانشطة والتظاهرات المنظمة التي يتابعها العديد من الاسر .وفي اطار انفتاح الجمعية على محيطها وللمساهمة في تاطير الساكنة بالأحياء الشعبية نظم خلال رمضان 2016 دوري 3×3  لفائدة اطفال وشباب الاحياء.

  وسعيا وراء اشراك الاسر والعائلات نظمت الجمعية النسخة الثانية  من  الملتقى العائلي AMI EN FAMILLE وهو موعد سنوي لأسر الاطفال المنتسبين للجمعية حيث عرفت مشاركة كثيفة لآباء وأمهات وأولياء الاطفال التأموا  حول ورشات لخلق احسن تنشيط وانسجام وجو ترفيهي .

ويذكر ان  نادي الكبار للجمعية يلعب حاليا في بطولة  القسم الوطني الاول  لكرة السلة مع اعتى الفرق ويلعب فريق الاناث هو الاخر  ببطولة القسم الوطني الاول والشبان ذكور وإناث ببطولة القسم الوطني الثاني  والصغار يشاركون في بطولة العصبة. وعلى هامش البطولة الوطنية  تشارك الجمعية في مقابلات ودية مع فرق  مرموقة بالنسبة لقسم الكبار  ومقابلات حبية للفئات  العمرية الاخرى وبين الحين والأخر تبرمج خرجات  وورشات  وسفريات للمنخرطات والمنخرطين والآباء.كما  وفرت 10 أعمدة للعبة كرة السلة بمختلف مواقع المدينة لتشجيع الاطفال والشباب على مزاولة هذه الرياضة.

 واصلت الجمعية المسير لتنظم  يوم 16 دجنبر 2016 ملتقى  افران لكرة السلة  الثالث لنفس الفئة العمرية U10  وهو موعد دوري تستقبل فيه 10 فرق من المغرب الغاية منه التعرف على مستوى الفرق الاخرى وخلق نشاط مواز للأسر بالمدينة وتنمية هذه الاخيرة.

وخلال شهر فبراير 2017 برمجت النسخة الثالثة للندوة symposium  اللقاء الرياضي الدولي  -كرة السلة المصغرة- من اهدافها تكوين مؤطري وممارسي كرة السلة  خاصة الشباب منهم.

وكان الموعد مع الدورة الرابعة لفئة U10 (8و9 سنوات)  الملتقى الدوري لافران لاستقبال 10 فرق مغربية المنتمية للفئة السالفة الذكر. وهي لقاءات  تواصل الجمعية تنظيمها  الى الان من اجل تبادل الخبرات والمساهمة في تنشيط المدينة.

 وفي ابريل الماضي   قامت الجمعية  بتنظيم اللقاء السنوي  الثاني لأسر الاطفال المنخرطين بالجمعية حيث عرف مشاركة الاباء  في ورشات لخلق نوع من الانسجام وجو ترفيهي وتحبيب هذه الرياضة.

وأقامت  ايضا في مايو المنصرم  تدريبا تكوينيا للمدرب الشاب حيث  استفاد 4 لاعبين كبار من الفريق المحلي في التدريب التكويني للمدرب الشاب.

 وحلت الطبعة الثانية دوري x3 3 اناث هذه المرة لتعزيز نجاح الطبعة الاولى مع استقطاب المزيد من الفرق اكثر من المرة الأولى حيث شارك فيها 20 فرقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *