افران: أكاديمية جهة فاس/مكناس تنظم المسابقة الجهوية في الإبداع التشكيلي في دورتها التاسعة لفائدة التلاميذ

افران: أكاديمية جهة فاس/مكناس تنظم المسابقة الجهوية في الإبداع التشكيلي في دورتها التاسعة لفائدة التلاميذ

محمد الخولاني: احتضنت ثانوية علال الفاسي بمدينة افران المسابقة الجهوية في الإبداع التشكيلي-الدورة التاسعة- والتي نظمتها أكاديمية  التربية والتكوين لجهة فاس/ مكناس يوم 21 ابريل الجاري  تحت شعار:" التشكيل رافعة فنية للتربية على الجمال" اشرف عليها السيد دالي مدير الأكاديمية والسيد زهير الكاتب العام للعمالة والمديرون الإقليميون لأقاليم الجهة وضيوف التظاهرة والمشاركون ومجموعة من أفراد الأسرة التعليمية مع تسجيل  تخلف  أغلبية ممثلي المنابر الإعلامية عن الحضور لأسباب يعلمها المسئول الأول عن قطاع التعليم بالإقليموبعد زيارة معرض اللوحات التشكيلية وتحية العلم  على نغمات  النشيد الوطني من  أداء تلميذات الثانوية العسكرية الملكية بافران.وبعد الكلمة الترحيبية لمدير التعليم بافران تلتها كلمة مدير الاكاديمية وكلمة لجنة الانتقاء الجهوية..

وبعد تقديم عروض فنية من التراث المحلي من طرف تلاميذ إعدادية الحسن الثاني عين اللوح تم توزيع الجوائز على الفائزين, حيث تم تخصيص جائزتين لمشاركتين متميزتين لذوي الاحتياجات الخاصة  كانت من نصيب التلميذ محمد مشكور  من مدرسة صلاح الدين الأيوبي من الحاجب والتلميذ محمد أمين التولي من الثانوية التاهيلية سيدي عزوز تازة. بينما عادت الجوائز بالسلك الابتدائي إلى 3 تلاميذ حسب الترتيب التالي:-هبة بنزايد  من مدرسة بولمان المركزية ببولمان- امجد زرو مدرسة الياسمين التعليم الخصوصي صفرو- وأيوب مدرسة المركز ببولمان.

وبالنسبة للسلك الإعدادي فقد فاز كل من التلميذ أسامة مباركي من إعدادية مولاي حفيظ بمكناس والجائزة الثانية لسلمى عربي من إعدادية الأمل بفاس والثالثة من نصيب التلميذة وصال العربي إعدادية الشريف الإدريسي بولمان بينما الرابعة كانت لفائدة التلميذ سعد القشابي من إعدادية النهضة بتاونات.

وفاز من سلك التعليم الثانوي التاهيلي 4 تلاميذ هم :إيمان السلمي من ثانوية 11يناير الحاجب وأسماء كروشة  من ثانوية بئرانزران صفرو وهدى عقال مؤسسة الخير للتعليم الخصوصي بفاس وأخيرا يسرى روكي من ثانوية مشليفن بافران التي أنقذت الموقف. وبعد الاستمتاع بوصلات فنية قدمتها مجموعة من تلاميذ بعض المؤسسات  التعليمية بالإقليم, دُعي الضيوف إلى حفل شاي أقيم بالمناسبة.ومن المقرر أن تحتضن مدينة افران أيضا المسابقات الاقصائية الجهوية للمسرح المدرسي المنظم لفائدة التعاونيات المدرسية . التي تنطلق فعاليته يوم الأربعاء المقبل يفتتح بكرنفال يجوب الشارع العام إلى غاية قاعة المناظرات التي ستحتضن فعاليات هذه المسابقة الجهوية للمسرح المدرسي لانتقاء أجود العروض استعداد  للمهرجان الوطني الحادي عشر المقرر  تنظيمه خلال شهر مايو المقبل.

بلا قيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *