افتتاح معرض رسوم الصحف والكاريكاتير بالدار البيضاء من قبل العديد من الشركاء

افتتاح معرض رسوم الصحف والكاريكاتير بالدار البيضاء من قبل العديد من الشركاء

تنظم جمعية حبر بشراكة مع مؤسسة “هاينريش بول” – الرباط، وجمعية إعلام وثقافات، وجمعية جيل “الجندر”، وجمعية “كيف ماما كيف بابا” معرض تحت عونان “صٌوتْكْ سَارُوتْ”، وذلك يوم السبت 2 دجنبر 2023على الساعة 15:00 برواق Venise Cadre الكائن بشارع مولاي رشيد الدار البيضاء.

و يندرج هذا المعرض في إطار أيام الكاريكاتير النسائي 2023 والتي ستـــدوم من 2 دجنبر 2023 الى 15 دجنبر 2023.

يأتي هذا المعرض في سياق التفاعل مع ورش إصلاح مدونة الأسرة داعيا المجتمع المغربي لإسماع صوته للمساهمة في بناء مغربٍ أكثر إنصافًا، حيث يمكن لكل امرأة تحقيق جميع إمكانياتها، وحيث تكون حقوق الأطفال محمية وتكون مصلحتهم الفضلى أسمى من أي اعتبار آخر.

ستشهد الأيام الموالية حملة تتمحور حول مجموعة من الأنشطة الفنية والحقوقية التي تمكّن الرسامات الصحفيات من التواصل مع الجمهور، عبر تنظيم معرض لرسوم الصحف وورشات وندوات مع إضفاء طابع وطني ودولي على هذه الفعاليات.

هذا النشاط يأتي كذلك تجاوبا مع خصاص كبير تعرفه الساحة الفنية، حيث عرف المغرب في تاريخه الممتد رسامة صحفية وحيدة فقط، وعلى هذا الأساس عملت جمعية حبر وشركائها من خلال برامج تكوينية على تخريج دفعات من رسامات الصحف أغنوا الساحة الفنية وعوضن النقص الكبير في ولوج النساء الى هذا الميدان.

وتدعو جمعية حبر وشركائها كافة المنابر الإعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة والالكترونية للحضور لتغطية أشغال هذا الحفل يوم 2 دجنبر 2023 برواق Venise Cadre الكائن بشارع مولاي رشيد الدار البيضاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *