ازمة التسيير بجماعة طنجة قد تدفع بالعمدة الى الاستقالة

ازمة التسيير بجماعة طنجة قد تدفع بالعمدة الى الاستقالة

من طنجة: معاذ رايد

 أعلن محمد البشير العبدلاوي عمدة طنجة في بلاغ نشر على الموقع الرسمي للجماعة، عن فتح مزاد علني لبيع عقارين تابعين للملك الجماعي .

وأفاد البلاغ ،أن البيع بالمزاد العلني سيكون عن طريق طلب العروض للعقارين التابعين للملك الجماعي الخاص موضوعي الرسم العقاري عدد 9.175/G،  و9.303/G على التوالي بتاريخ 25 أبريل 2018 على الساعة الحادية عشرة صباحا، وبتاريخ 02 ماي 2018 على الساعة الحادية عشرة صباحا.

وأضاف البلاغ، أن هذا البيع يأتي بناء على محضر اللجنة الإدارية للتقييم المنعقدة بتاريخ 26 شتنبر 2017، وتفعيلا للمقرر المحين للمجلس الجماعي لمدينة طنجة عددج 2017/213 بتاريخ 05 أكتوبر 2017، المتخذ خلال دورته الاستثنائية لشهر دجنبر المنعقدة بتاريخ 26 دجنبر 2017.

ويرى العديد من المراقبين أن هذه الخطوة التي من المنتظر أن تتلوها خطوات أخرى في هذا الاتجاه، تأتي كمحاولة لمعالجة الأزمة المالية غير المسبوقة التي تعاني منها جماعة طنجة، نتيجة الاقتطاعات المتتالية المباشرة من حساباتها البنكية، تنفيذا لأحكام قضائية، لتصل بذلك إلى حدود 50 مليار سنتيم منذ وصول حزب العدالة والتنمية إلى عمودية المدينة في أكتوبر 2015 .

وكان محمد أمحجور النائب الأول للعمدة قد علق على هذه الحجوزات، “صدقا هذا المسار لا يمكن أن تطيقه أي جماعة في المغرب”.

كما أعلن محمد البشير العبدلاوي عمدة طنجة في دورة فبراير الماضية، أن جماعة طنجة تجد “صعوبة في توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لمواكبة تنفيذ عدد من البرامج التنموية، التي انخرطت فيها، وفق التزاماتها، وكذا من أجل تسوية وضعية مجموعة من العقارات، التي خصصت لإقامة بعض مرافق الجماعة الجديدة المبرمجة ضمن أوراش طنجة الكبرى”.

وقد اعرب العمدة في تصريح لاحد القنوات المحلية.. انه و في حال استمرار الوضع على ما هو عليه الآن،  فلا ضير ان يقدم استقالته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *