اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ليالي مسرح جسور أسفي في نسخته الدولية

اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ليالي مسرح جسور أسفي في نسخته الدولية

أسفي / أحمد قيود

احتضنت مدينة الثقافة والفنون حفل اختتام الدورة الثالثة لمهرجان ليالي مسرح جسور أسفي في نسخته الدولية ( من 06 إلى 10 دجنبر 2016 ) التي نظمت تحت شعار : رقي المسرح لمصالحة الانسانية . بشراكة مع المجلس الحضري لأسفي والمجمع الشريف للفوسفاط، ودعم عمالة إقليم أسفي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى جانب مساهمة جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة أسفي وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي جماعة أسفي. هذه الدورة التي عرفت إلى جانب العروض المسرحية تنظيم ورشات منها : ورشة الممثل أطرتها الفنانة منال عبد القوي من تونس، وورشة التشخيص والارتجال أطرها الفنان عبد العزيز أيت ساقل، ثم ورشة السينوغرافيا التي أطرها الفنان مراد بوشهير من الجزائر. وفي كلمتها أكدت لجنة التحكيم بعد ترحيبها بالحضور أنها اجتمعت بتاريخ 10 دجنبر 2016. بعد استيفاءها مشاهدة جميع العروض المسرحية المشاركة، وبعد النقاش الأكاديمي الذي ساد هذا الاجتماع خلصت اللجنة المكونة من العناصر التالية : الفنانة منال عبد القوي من تونس، الفنان محفوظ الهاني من الجزائر، الفنان مراد بوشهير من الجزائر والفنان عبد العزيز أيت ساقل من المغرب. إلى الشروط التالية : أن لا تقل المدة الزمنية للعرض المقدم عن 60 دقيقة.توفر منشورات تعرف بالعروض الناطقة باللغات الأجنبية. تكوين لجنة انتقاء لاختيار العروض التي تخضع للمقاييس المسرحية. أما توزيع جوائز الاستحقاق فجاء كالآتي :

جائزة أحسن أداء رجالي كانت من نصيب الفنان بوحجر بودشيش عن دوره المارشال في مسرحية أنا والمارشال لفرقة تعاونية الباهية من الجزائر.

جائزة أحسن أداء نسائي من نصيب الفنانة AnieMoyaعن دور سارة في مسرحية SARAHلفرقة مسرح 2000 من فرنسا.

جائزة لجنة التحكيم لأحسن توظيف موسيقي كان من نصيب مسرحية :

 .Sinsaboresde unabata de colaمن إسبانيا.

جائزة لجنة التحكيم لأحسن توظيف تقني كانت من نصيب مسرحية : HANDYلفرقة Criant Pelمن إسبانيا.

جائزة لجنة التحكيم التقديرية كانت من نصيب مسرحية الهبال الراقي التي ألفها عبد الله سرحاني وأخرجها عبد الله سندية، لفرقة مسرح جسور أسفي من المغرب.

أما جائزة أحسن عرض متكامل فكانت من نصيب مسرحية أنا والمارشال لفرقة تعاونية الباهية من الجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.