اجتماع اللجنة التقنية الاقليمية بالجديدة..عامل الإقليم يؤكد على تشديد المراقبة على الشركات التي تقوم بإنجاز المشاريع

اجتماع اللجنة التقنية الاقليمية بالجديدة..عامل الإقليم يؤكد على تشديد المراقبة على الشركات التي تقوم بإنجاز المشاريع

لحسن مرزوقي

احتضن مقر عمالة اقليم الجديدة زوال يوم الأربعاء 26 فبراير الجاري، اجتماعا ضم كل من عامل إقليم الجديدة و رئيس المجلس الإقليمي و الكاتب العام للعمالة و رؤساء الجماعات المحلية و المدير الإقليمي لوزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك بالجديدة اللجنة التقنية حول قطاع التجهيز..

الإجتماع استهله عامل اقليم الجديدة بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور، و ذكرهم بعدد الاجتماعات التي تم انعقادها  سابقا من أجل موضوع قطاع التجهيز.

 كما أبرز الدور الحيوي الذي يلعبه إقليم الجديدة باعتباره موقعا سياحيا و اقتصاديا، و ما يتوفر عليه من مؤهلات فلاحية و صناعية تجعله قطبا رائدا بالجهة.

و أضاف ، أن المديرية الإقليمية للنقل و التجهيز و اللوجيستيك  أعطت أهمية لهذا الإقليم، من خلال وضع برامج من أجل تقوية و إصلاح الطرقات.. و إنشاء أخرى تم برمجتها خلال السنوات الماضية.. رغم التكلفة و الميزانية الكبيرة التي  تم رصدها لهذا الغرض.

و أبرز في هذا الباب، أنه من أجل تسريع وثيرة إنجاز المسالك الطرقية بالإقليم، فقد تم إبرام  عدة شراكات تم توقيعها بين الجماعات المحلية و المديرية الاقليمية لوزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك مع باقي الشركاء و الفاعلين.

 كما وجه تعليماته إلى المشاركين في هذا الاجتماع، أنه وجب تشديد المراقبة على الشركات التي تفوز بالصفقات من أجل مراقبة جودة إنجاز المشاريع حتى لا يقع أي اختلال…

وقدم بعدها المدير الإقليمي لوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك بالجديدة عرضا مفصلا و مختصرا ، لأهم المشاريع التي أنجزتها و الأخرى التي تم برمجتها و منها من سترى النور قريبا، و يتعلق الأمر بالطرق  العامة و المحافظة على الملك العمومي.

كما أعطى إحصائيات حول إنجاز بعض المشاريع كمشروع السياحي لمؤسسة محمد السادس  لأسرة التعليم بجماعة الحوزية و الذي وصلت نسبة إنجازه 90 في المئة.

و بعدها أعطى عامل اقليم الجديدة الكلمة لرؤساء الجماعات المحلية، إذ انصبت جل تدخلاتهم حول الحالة الطرقية الهشة التي يوجد بها الإقليم، و  تأخر إنجاز بعض الطرقات التي تقع بتراب جماعتهم، و تأخر إنجاز بعض الطرقات التي توصل إلى جماعات أخرى او تربط بين جماعة و طرق رئيسية .

كما تساءل بعض الرؤساء حول عدم وفاء مديرية التجهيز بوعودها بإتمام بعض الطرقات، و لم يتم تنفيذها على أرض الواقع…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.