إفران .. أعوان السلطة والقوات المساعدة يحجزون خمورا وأسلحة بيضاء

إفران .. أعوان السلطة والقوات المساعدة يحجزون خمورا وأسلحة بيضاء

محمد الخولاني                                                                    

أقدمت السلطات المحلية وأعوان القوات المساعدة في حملة استباقية بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية على حجز كميات من الخمور والمخدرات كانت بحوزة مجموعة من الشباب المشاركين في رحلات سياحية قدموا من مختلف المدن .

الحملة جاءت بسبب ما وقع السنة الفائة حيث توفي شخص “بمنظر يطو” نواحي أزرو، ولتلافي ما حدث سابقا ؛ أخذت تدابير وإجراءات وقائية من ضمنها التمركز وتعزيز الأمن ببعض المواقع السياحية ، الشيء الذي مكن من توقيف حافلة وحجز ما بداخلها، حيث كانت تقل مراهقين يحملون قنينات خمر ومخدرات، 

وهذه المحجوزات تمت بكل من محطة مشليفن للتزحلق على الثلج والموقع مودمام الذي يؤمه السياح والزوار من أجل الطبيعة والغابة والقردة التي تقتات من جود هؤلاء عليها كما تم حجز كمية بأزرو .

ويذكر أن مجموعة من المراهقين تبادلوا الضرب والتراشق بالحجارة مما دفع بعناصر القوة المساعدة وأعوان السلطة لإيقاف هذه الاشتباكات.

وقد سبق لفعاليات مدنية وإعلامية أن طالبت الجهات المختصة من سلطات الاقاليم ومديريات النقل والجمعيات إلى عدم الترخيص إلا للجمعيات الجادة وروادها بدلا للترخيص لمن هب ودب، وعلى إدارة النقل وأرباب الحافلات وشركات النقل التأكد من الأشخاص الراغبين في استغلال حافلاتها للرحلات السياحية، وعلى الجمعيات أن تقوم بالتوعية بكون الرحلات للتنور والتمتع وليس للتهور .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.