أسفي..لقاء تأطيري للصحفيين الشباب حول موضوع: الاستغلال المفرط للثروة المائية الجوفية..

أسفي..لقاء تأطيري للصحفيين الشباب حول موضوع: الاستغلال المفرط للثروة المائية الجوفية..

أسفي / أ-ق

في إطار برنامج العمل المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة عدد 696 بتاريخ 02 اكتوبر 2017. وبناء على المذكرة الوزارية رقم 979/17 بتاريخ 18 اكتوبر 2017. والمذكرة الأكاديمية م.ج : 486/17 بتاريخ 01 نونبر 2017، نظمت المنسقية الإقليمية لبرنامج البيئة والتنمية المستدامة بمديرية إقليم أسفي لقاء تأطيريا لفائدة أندية البيئة لمختلف مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومي والخصوصي، المنخرطين في مباراة الصحفيين الشباب حول التحقيق والصورة الفوتوغرافية، وذلك بمقر الثانوية الإعدادية “التدبير المفوض”.

وقد ركز موضوع مباراة الموسم الحالي 2017/2018 حول عنصر الماء، وذلك تماشيا مع توجهات الأمم المتحدة في اختيار العشرية 2018-2028 للعمل حول موضوع الماء والتنمية المستدامة، باعتبارها فرصة سانحة لزيادة الوعي بإيجابيات التنمية المستدامة للموارد المائية، وبما أن المغرب ما فتئ يكرس اهتماما كبيرا للماء من خلال المخطط الوطني للماء الذي يقدم التوجهات الكبرى للسياسة المائية في المغرب، ويحدد خطة العمل التي سيتم اتباعها للالتزام بتعزيز المحافظة على الموارد المائية وتوفير الأمن المائي في أفق سنة 2030. وستركز الربورتاجات التي سيتم إعدادها وكذا الصور الفوتوغرافية حول ظواهر الاستغلال المفرط للثروة المائية الجوفية المحلية والضغوطات التي تمارس عليها، بهدف توعية الشباب حول هذا الموضوع من خلال تنمية روح المبادرة لديهم ورفع تحديات حماية الموارد المائية للمساهمة في الحد من استنزافها.

وقد أطر هذا اللقاء التواصلي الأساتذة : نادية زيزا المنسقة الإقليمية لبرنامج البيئة والتنمية المستدامة. محمد فهمني عن جمعية أساتذة علوم الحياة والأرض، أحمد قيود مراسل صحفي. عبد الصادق عاهد منسق وحدة الإنتاج السمعي البصري بالأكاديمية للتربية والتعليم لجهة مراكش أسفي، ومنسق وطني للفيلم التربوي. كما حضر اللقاء الأستاذة سعاد العيادي المنسقة الجهوية لبرنامج البيئة والتنمية المستدامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *