أردوغان: لدينا أدلة بالصور والتسجيل على دعم التحالف الدولي لتنظيمات إرهابية بسوريا

أردوغان: لدينا أدلة بالصور والتسجيل على دعم التحالف الدولي لتنظيمات إرهابية بسوريا

 

الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن التحالف الدولي، يدعم تنظيمات إرهابية بسوريا وعلى رأسها "داعش"، مشيرا إلى أن بلاده لديها أدلة على ذلك, وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده تمتلك أدلة حول الدعم المقدم من التحالف للتنظيمات الإرهابية، مبيناً أن كل تلك الأدلة من صور، وتسجيلات مصورة موجودة لديهم
وأكد أردوغان أن القوات التركية تواصل مع الجيش السوري الحر محاربة التنظيمات الإرهابية في "الباب" بالوقت الراهن, 
ولفت أردوغان إلى أن "التحالف كان يقول سنواصل محاربة داعش إلى النهاية، وحتى كانوا يتهموننا بدعم التنظيم، والآن جميعهم تلاشوا عن الأنظار بل على العكس فهم يدعمون التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها "داعش" والذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية "ب ي د / ي ب ك"

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الغيني ألفا كوندي، اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع ثنائي وعلى مستوى الوفود في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة

وتعليقا على سير عملية درع الفرات، أوضح الرئيس التركي: "نحاصر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الباب (السورية) من الجهات الأربعة، .. مع الأسف فإن التحالف الدولي لا يلتزم في الوقت الراهن بتعهداته التي قطعها". 
وأضاف أردوغان: "الوعود التي قطعها التحالف كانت مختلفة عن الموقع الذي يقف فيه بالوقت الراهن، .. نواصل وسنواصل محاربة داعش بكل حزم إن توفر الدعم لنا أو لم يتوفر ولن نتراجع عن المضي قدماً في هذا الطريق". . 
وفيما يتعلق بالمحادثات السياسية حول سوريا، أشار أردوغان إلى أن المرحلة الأولى من المحادثات ستجري على مستوى وزراء الخارجية لتركيا وروسيا وإيران، إلى جانب المعارضة السورية المعتدلة، معرباً عن أمله أن تشارك المملكة العربية السعودية، وقطر..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *