ميسي يقود برشلونة البعيد عن مستواه للفوز على بلد الوليد

missi 5d5eb
ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة خلال مباراة أمام بلد الوليد في برشلونة يوم السبت. تصوير:  رويترز

مدريد (رويترز) - سجل ليونيل ميسي من ركلة جزاء وأضاع أخرى ليقود برشلونة للفوز 1-صفر على ريال بلد الوليد وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه إلى سبع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت.

وهز أنطوان جريزمان الشباك بتسديدة مباشرة غيرت اتجاهها ليفوز أتليتيكو مدريد 1-صفر على مستضيفه رايو فايكانو ويضع حدا لهزيمته في آخر مباراتين.

وظهر برشلونة بعيدا تماما عن مستواه لكنه لم يتعرض لخطر من الفريق الضيف باستاد نو كامب ليضع حدا لتعادله في آخر ثلاث مباريات بجميع المسابقات.

وشارك عثمان ديمبلي في التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ عودته من الإصابة كما لعب كيفن برينس بواتنج، القادم على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية، للمرة الثانية إذ استغل المدرب إرنستو بالبيردي الفرصة لإراحة مهاجمه لويس سواريز قبل مواجهة أولمبيك ليون في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وواجه برشلونة صعوبات في اختراق دفاع بلد الوليد المتكتل ولم يستطع هز شباكه سوى من ركلة جزاء حصل عليها جيرار بيكي ونفذها ميسي ليحرز هدفه 22 في الدوري هذا الموسم.

إقالة الفرنسي فيلود و اختيار بادو الزاكي لإنقاذ الدفاع الحسني الجديدي

Badaou Zaki 90835
لحسن مرزوق

و أخيرا صرح نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم على صفحته الرسمية، انفصاله بالتراضي عن مدربه الفرنسي هوبير فيلود ومساعده ستيفان غولمان، مساء يوم الأحد 10 فبراير 2019، حيث سيخلفه على رأس الإدارة التقنية للفريق المدرب الوطني بادو الزاكي

كما تم تعيين رسميا جمال أمان الله نائب مدير مركز تكوين الناشئين مساعدا للمدرب بادو الزاكي ،

هذا ومنالمفترض أن تم تقديم المدرب الجديد للفريق الدكالي لوسائل الإعلام مساء يومه الإثنين 11 فبراير 2019

و جاءت إقالة فيلود بعد سلسلة نتائج سلبية و آخرها ثلاث هزائم متتالية ، مما زادت الضغوطات على النادي من أجل إقالته و البحث عن مدرب قادر على إخراج الفريق من دوامة النتائج الكارثية...

رونالدو يهز الشباك مجددا ويعزز صدارة يوفنتوس

044 n 05fb6
رونالدو يحتفل باحراز هدف لفريقه يوفنتوس في شباك ساسولو بدوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاحد. تصوير: رويترز

(رويترز) - ساهم كريستيانو رونالدو بهدفه رقم 20 مع يوفنتوس في استعادة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم فارق 11 نقطة في الصدارة عقب الفوز 3-صفر على مستضيفه ساسولو يوم الأحد.

وارتقى المهاجم البرتغالي عاليا ليحول تمريرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس في شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 70 ليحرز هدفه 18 في الدوري و20 في كافة المسابقات مع يوفنتوس.

واحرز رونالدو هذا العدد، 20 هدفا، على الأقل في اخر 13 موسما مع يوفنتوس وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

ولم ينتصر يوفنتوس في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم اخرها عندما تعادل مع بارما الأسبوع الماضي ليمنح نابولي صاحب المركز الثاني الفرصة لتقليص الفارق إلى تسع نقاط.

لكن فريق المدرب ماسيمليانو اليجري استعاد فارق الصدارة المريح بالفوز على ملعب ساسولو عقب تعادل نابولي سلبيا مع فيورنتينا يوم السبت.


مدرب الدفاع الحسني الجديدي يواصل دفع الفريق نحو المجهول بعد هزيمة مذلة أمام خريبكة

002 a8f3b
صورة من المباراة التي جرت بين فريقي الدفاع وخريبكة بالجديدة اليوم

لحسن مرزوق

من كان يظن يوما أن فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي كان يخيف أقوى الفرق الوطنية ، أن يسقط مذلا أمام فريق متواضع ، فبعد الهزيمتين المتتاليتين بعقر داره ، أمام كل من فريق الرجاء البيضاوي و بحصة كبيرة أربعة أهداف لهدفين ، و هزيمة ثانية أمام الجيش الملكي بثلاث أهداف لهدف ، جاء الدور أولمبيك خريبكة لتعمق من جراح فريق الدفاع الحسني الجديدي ،

و تفوق الفريق الخريبكي بهدفين لهد، و كان الفريق الخريبكي هو الأقوى في هذه المباراة التي أجريت يوم السبت 9 فبراير الجاري لحساب الجولة 17 من الدوري المغربي للمحترفين، و كاد أن يخرج منها منتصرا بحصة كبيرة ، نظرا للفرص الكثيرة التي ضيعها لاعبوه ،

و تزايدت الضغوطات على المدرب فيلود مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي من طرف جمهور و محبي الفريق، بعد سلسلة من النتائج السلبية ، حيث لم يحصل سوى على 10 نقط من 12 مباراة ، و تلقت شباك الفريق 9 أهداف في ثلاث مباريات الأخيرة ، و هي حصيلة كارثية للفريق الدكالي مقارنة بالنتائج التي حصلها المدرب السابق طاليب رفقة الفريق الدكالي

فهل يستقيل "فيلود" فريق الدفاع الحسني الجديدي أمام هذه المهزلة التي تعرض لها الفريق؟

كما أن هذه الهزائم المتتالية تضع المكتب المسير أمام مسؤولياته، بعد تسريحه لأبرز اللاعبين، وإفراغ الفريق من النجوم وعدم الإعتماد على مدرسة الدفاع الحسني الجديدي، وغياب الجمهور عن المدرجات هذا بالإضافة إلى الإستغناء عن المدرب عبد الرحيم طالب الذي حقق نتائج جيدة في الشطر الأول من البطولة حيث غادر الفريق وهو يحتل الرتبة الثالثة...

هدف علي الرائع يزين فوز قطر بكأس آسيا لأول مرة

qatar dca58

 رويترز - سجل المعز علي هدفا رائعا من ركلة خلفية ليمهد الطريق أمام قطر للفوز 3-1 على اليابان، البطلة أربع مرات، في نهائي كأس آسيا لكرة القدم باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي يوم الجمعة لتحرز اللقب القاري لأول مرة في تاريخها.

وهذا تاسع أهداف علي في البطولة ليحقق رقما قياسيا بعد أن تجاوز حصيلة الإيراني علي دائي في 1996 التي تبلغ ثمانية أهداف في بطولة قارية واحدة.

وقاومت قطر، التي لم تتجاوز دور الثمانية قبل نسخة الإمارات، ضغطا مبكرا من اليابان التي أرادت تعزيز رقمها القياسي والتتويج باللقب للمرة الخامسة وتقدم فريق المدرب الاسباني فيلكس سانشيز بهدفين في أول 27 دقيقة عن طريق علي وعبد العزيز حاتم.

وقلص تاكومي مينامينو الفارق للمنتخب الياباني في الدقيقة 69 وهو أول هدف يهز شباك قطر في هذه النسخة.

وأضاف أكرم عفيف الهدف الثالث لقطر من ركلة جزاء في الدقيقة 83 احتسبها الحكم رافشان إيرماتوف بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد

إقامة “كلاسيكو” ودي بين الرجاء والوداد البيضاويين في أبوظبي يوم 23 مارس المقبل

Classico prevu 1fac0

أبوظبي – وكالات :  يقام كلاسيكو ودي في كرة القدم بين ناديي الرجاء والوداد البيضاويين، بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبوظبي يوم 23 مارس المقبل، بمقتضى اتفاقية للتعاون في المجال الرياضي وقعت اليوم الجمعة بأبو ظبي بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومجلس أبو ظبي للرياضة.

وبمقتضى الاتفاقية، التي وقعها السادة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي و سعيد الناصري رئيس نادي الوداد وجواد زياد رئيس نادي الرجاء، سيتم كذلك تنظيم مباراة السوبر الإماراتي المغربي والتي تجمع بطل الدوري المغربي وبطل دوري الخليج العربي، على أن تقام المباراة سنويا في كلا البلدين بالتناوب.

كما وقع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية شراكة ثانية مع السيد مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، تنص على تطوير الأجهزة الفنية والإدارية، وتعزيز مستوى تبادل الخبرات الرياضية عن طريق المشاركة في الدورات التدريبية والأنشطة التثقيفية كالمؤتمرات والندوات وغيرها من الفعاليات، إلى جانب العمل على إقامة معسكرات تثقيفية وتدريبية بعد التنسيق المسبق بجدولة المواعيد .

كما تشمل الاتفاقية تطوير الأطر التحكيمية لدى الطرفين، بما في ذلك التبادل في مجال اعتماد الحكام للمسابقات المحلية في كلا البلدين.

وتتضمن الاتفاقية أيضا تنظيم مباراة سنوية بين المنتخبين، تقام بالتناوب بواقع مرة واحدة في كل بلد وفقا لروزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، فضلا عن تشجيع تبادل الأفكار والخبرات في مجال الاحتراف وتنظيم ورشات عمل مشتركة بأهداف تطوير منظور الاحتراف في كلا البلدين ضمن الإطار الأساسي لأنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب تبادل الخبرات التسويقية والإعلامية، والتعاون في مجال الطب الرياضي.

ويأتي التوقيع على هاتين الاتفاقيتين، دعما لخطط تبادل الخبرات الرياضية وتعزيز الشراكات بما يعزز مكانة العلاقات التاريخية والروابط المشتركة واواصر الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأعرب السيد فوزي لقجع في كلمة بالمناسبة، عن سعادته للتوقيع على الاتفاقيتين اللتين تعكسان قيمة ومكانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين ، مبرزا أهمية التعاون المثمر في المجال الكروي.

ن جانبه ،أكد بن غليطة أن الاتفاقية مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتيح الكثير من الفرص التطويرية في مجالات التعاون بتبادل الخبرات الرياضية والتجارب الاحترافية وتعزيز فرص الشراكة بمجالات التحكيم والإعلام والتسويق والطب الرياضي، مضيفا أن هذه الشراكة ثمرة العلاقات الوطيدة التي تجمع الامارات والمغرب.

أما حمد العواني، فتوجه بالشكر والتقدير للجامعة المغربية ولطرفي مباراة “الكلاسيكو المغربي الودي” في أبوظبي الذي جاء ثمرة العلاقات المميزة والوطيدة التي تجمع المغرب والإمارات .

وأعرب عن اعتزازه بالتعاون والشراكة مع المملكة المغربية “التي تمثل نموذجا مميزا للتجارب الكروية العربية الناجحة على كافة الأصعدة الفنية والجماهيرية والتسويقية” ،متقدما بالشكر لكافة الأطراف على تعاونها المثمر الذي اسفر عن “كلاسيكو” المغرب .

بدوره، أعرب سعيد الناصري عن سعادته بتنظيم مباراة كلاسيكو المغرب في أبوظبي متوجها بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات لكرة القدم متمنيا أن يقدم الفريقان المتعة الكروية في الحدث المرتقب.

من جانبه تقدم جواد زياد بخالص الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على استضافة مباراة الناديين المغربيين، مؤكدا أن هذه المباراة ستحفل بالمتعة والإثارة، معربا عن فخره باللعب في أبوظبي التي تستقطب نخبة من الفعاليات الرياضية العالمية

إستوديو بلاقيود