كاف يقرر إيقاف 11 حكمًا لتورطهم في قضايا فساد ، وعدد من المسؤولين

بلا قيود



الأناضول : أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم السبت، إيقاف 11 حكمًا عن مزاولة أي نشاط رياضي لتورطهم في قضايا فساد.

جاء ذلك بعد ظهور فيلم وثائقي تحت عنوان "العدد 12" يوضح الفساد في كرة القدم الإفريقية، وهو ما أدى إلى حل الاتحاد الغاني لكرة القدم وتعليق النشاط هناك.

ووفقًا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، جاءت قائمة الحكام الموقوفين على النحو التالي، الحكم المساعد الكيني ماروا رانجي تم إيقافه مدة الحياة.

واتخذ "كاف" قرارًا بإيقاف الحكم المساعد الجامبي جالو إبريما والتوغولي يانيسو بيبو لمدة 10 أعوام، فيما تم إيقاف الإيفواري دينيس ديمبيلي لمدة ستة أعوام.

وتم إيقاف البوركيني بوكاري أويدراوجو والحكم المساعد المالي موريبا دياكيتي و الحكم المساعد الموريتاني ديمبا بودو والحكم المساعد مامان راجا من النيجر لمدة 5 أعوام.

فيما تم إيقاف الحكم المساعد الإيفواري ماريوس تان ومواطنه فاليري جاوهو والإيفواري كوليبالي أبو لمدة عامين.

كما قرر "كاف" إيقاف عدد من المسؤولين لحين انتهاء التحقيقات معهم والمقرر لها يوم 5 أغسطس/ آب المقبل والتي شملت 10 حكام من غانا هم لاثبريدج ريجينالد و بيلو عبودو ونانتيرري إريك وفلايشر سيسل وأنافو ناثان وويدراوغو داوود وساليفو مالك واكونجايم تيريزا وباديو براهيم ودافيد لاريا بالإضافة إلى الليبيري جيكي جيري.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود