المغرب يقاطع أنشطة الاتحاد العربي لكرة القدم احتجاجا على تصريحات رئيسه السعودي

بلا قيود



«القدس العربي»: قرر المغرب مقاطعة الأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم احتجاجا على تصريحات رئيسه السعودي تركي آل الشيخ وإعلانه تأييد الملف الأمريكي على حساب الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026.

وذكرت بعض المصادر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتجه نحو مقاطعة أنشطة الاتحاد العربي لكرة القدم بعد تصريحات آل الشيخ المستفزة.

وأوضح المصدر أنه في حال انسحاب ناديي الرجاء والوداد المغربيين المشاركين في البطولة العربية فإنهما غير ملزمين بأداء أي غرامة مالية لأن الـ«فيفا» لا تعترف بالاتحاد العربي وبالتالي ليست هناك أي عقوبات مترتبة عن ذلك.

ونشر رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم السعودي تركي آل الشيخ، تغريدة مرفقة بصورة له بصحبة كارلوس كورديرو رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة لملف ترشح دول أمريكا وكندا والمكسيك لاستضافة مونديال 2026 وقال: «كان من دواعي سروري أن التقي بالسيد كارلوس كورديرو، رئيس اتحاد الولايات المتحدة لكرة القدم، ورئيس اتحاد كرة القدم الأمريكي 2026، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك للمشاركة في كأس العالم 2026».

وحسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية، فقد قدم رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم خلال اللقاء الذي حضره عادل عزت رئيس اتحاد القدم السعودي، عرضا عن ملف الاستضافة المشترك وأبرز ما يتضمنه من جوانب واستعدادات للاستضافة، متطلعا لدعم المملكة العربية السعودية لهذا الملف.

وقال آل الشيخ في وقت سابق إن السعودية ستتخذ القرار الذي يخدم مصالحها وإنها لم تعد تقبل المواقف الرمادية، إشارة لموقف المغرب المحايد تجاه الحصار على قطر الذي فرضته السعودية ودول خليجية أخرى ومصر

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود