ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي

Miissi 7d0ed

برشلونة (رويترز) - أصبح ليونيل ميسي أول لاعب يفوز بالحذاء الذهبي، لأكثر لاعبي مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا تسجيلا للأهداف، للموسم الثالث على التوالي بعدما أخفق كيليان مبابي في معادلة رصيد الهداف الأرجنتيني مع ختام الدوري الفرنسي يوم الجمعة.

وحقق ميسي هذا الإنجاز للمرة السادسة في مسيرته، ليعزز رقمه القياسي، بعدما سجل 36 هدفا مع برشلونة في الدوري بينما أنهى مبابي الدوري الفرنسي بالوصول إلى 33 هدفا بعدما أحرز هدفا باريس سان جيرمان الوحيد في الخسارة 3-1 أمام ستاد رانس.

وفي الوقت الذي ساعد فيه ميسي برشلونة على إحراز لقب الدوري الإسباني الشهر الماضي فإن اللاعب البالغ عمره 31 عاما قال يوم الجمعة إنه لا يفكر كثيرا في جائزة الحذاء الذهبي بعد معاناة ناديه في الخروج من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول.

وقال ميسي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة بلنسية في نهائي كأس الملك يوم السبت ”لم أكن أفكر في هذه الجائزة على الإطلاق. لا نزال نتعافى مما حدث أمام ليفربول وأنا لا أفكر في الجوائز الشخصية“.

الوداد البيضاوي يتعادل مع الترجي التونسي بهدف لمثله

Match WAC Espérance Tunis 85d89

الرباط – تعادل فريق الوداد البيضاوي مع فريق الترجي التونسي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم ذهاب نهاية عصبة الابطال الإفريقية لكرة القدم.

وسجل هدف الفريق التونسي اللاعب الإيفواري فوسيني كوليبالي في الدقيقة ال44 ، قبل أن يعادل الكفة للفريق البيضاوي إبراهيم كامارا في الدقيقة 79.

وشهدت المباراة ، التي أدارها الحكم المصري جهاد جريشة، طرد لاعب فريق الوداد البيضاوي إبراهيم النقاش في الدقيقة 49.

وستقام مباراة الإياب بين فريق الوداد البيضاوي والترجي التونسي يوم 31 ماي الجاري بملعب رادس بتونس.

كأس إفريقيا للأمم بمصر 2019 .. مباراتان وديتان للمنتخب الوطني المغربي في شهر يونيو المقبل

40 n 45f2a

الرباط – أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم أنه في إطار الاستعدادات لخوض نهائيات النسخة 32 لكأس إفريقيا للأمم، وفي إطار برنامج تحضيرات المنتخب الوطني المغربي مباراتين وديتين.

وأضافت الجامعة، في بلاغ لها نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه كلا من غامبيا وزامبيا، على التوالي، يوم الأربعاء 12 يونيو 2019، ويوم الأحد 16 يونيو 2019، بالملعب الكبير لمراكش على الساعة الخامسة والنصف عصرا.

وقبل خوض هاتين المباراتين الوديتين، يضيف المصدر ذاته، سيجري المنتخب الوطني تربصا إعداديا بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة بمدينة سلا انطلاقا من ثاني يونيو المقبل.

وسيتوجه المنتخب الوطني المغربي إلى القاهرة يوم الثلاثاء 18 يونيو المقبل، على متن طائرة خاصة انطلاقا من المطار الدولي الرباط-سلا، قصد المشاركة في منافسات كأس إفريقيا للأمم بمصر من 21 يونيو إلى 19 يوليوز 2019.

الوداد البيضاوي في مواجهة لاستعادة اللقب أمام الترجي التونسي

WAC 7e9bf

الرباط – يخوض فريق الوداد البيضاوي، يوم الجمعة المقبل، المباراة النهائية ذهاب لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، التي يحتضنها ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط (العاشرة ليلا)، في محاولة لاستعادة اللقب من فريق الترجي الرياضي التونسي، الذي لن يألو بدوره جهدا للحفاظ عليه في لقاء شبه ثأري.

ولم يعد يفصل فريق الوداد البيضاوي غير خطوة لمعانقة اللقب، الذي يحوز عليه الفريق التونسي منذ السنة الماضية، وبالتالي تحقيق إنجاز جديد بعد بلوغه النهاية عقب مشوار لم يكن مفروشا بالورود.

والأكيد أن المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله سيتحول، مساء يوم الجمعة، إلى مسرح للأحلام بالنسبة للفريق البيضاوي وأنصاره الذين سيحجون إلى العاصمة الرباط من مختلف أنحاء المملكة وحتى خارجها، للاحتفال بالأجواء الحماسية التي ترتبط عادة بنهاية مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، وخاصة لكون فريق الوداد سيواجه نادي الترجي التونسي الذي حرمه سنة 2011 من اللقب.

وتبقى معانقة الكأس القارية مسألة حتمية بالنسبة للفريقين، في لقاء نهائي سيجرى لا محالة في أجواء تسودها الروح الرياضية لكن بنكهة ثأرية.

فبالنسبة لفريق الوداد البيضاوي، يشكل اللقاء فرصة لتعويض خسارة اللقب سنة 2011، فيما يعد مناسبة للفريق التونسي لإنقاذ كبريائه أمام كرة القدم المغربية، بعد خسارة لقب الكأس الممتازة أما فريق بيضاوي أيضا هو الرجاء، أما بالنسبة للإطار فوزي البنزرتي فستكون المباراة مناسبة لتمرير رسالة صغيرة بعد إقالته من تدريب المنتخب التونسي.

ولم يعرف فريق الوداد البيضاوي، الذي أعفي من خوض الدور التمهيدي، بداية هادئة في مشوار الكأس القارية، حيث واجه بميدانه – لحسن الحظ – نادي جاراف دكار السنغالي (2-0)، وتأهل إلى دور المجموعات عقب خسارته في لقاء الإياب (1-3).

وأنهى فريق الوداد دور المجموعات في صدارة مجموعته برصيد عشر نقط جمعها من ثلاث انتصارات وهزيمتين وتعادل واحد، قبل المواجهة المباشرة مع فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

وكان دور ربع النهاية الأقل عناء بالنسبة لأشبال فوزي البنزرتي، بتحقيقهم نتيجة التعادل بميدان فريق حوريا كوناكري، واكتساحه بالرباط بخماسية نظيفة، قبل لقاء ماميلودي صنداونز في المربع الذهبي.

من جانبه، أنهى فريق الترجي الرياضي التونسي مشوار دور المجموعات في ريادة مجموعته برصيد 14 نقطة أمام حوريا كوناكري (10 نقط) قبل تغلبه على فريق نادي شباب قسطنطينة الجزائري في ربع النهاية، بعد فوزه ذهابا وإيابا، وتجاوزه في نصف النهاية نادي مازيمبي (1-0) بميدانه، وتعادله معه إيابا في لومومباشي بدون أهداف.

وسيعتمد مدرب الفريق البيضاوي، خلال هذه المباراة النهائية، على عودة بعض مفاتيح اللعب الأساسية من بينها أوناجم والناهيري والنقاش، كما يستفيد فريق الوداد من النهج التكتيكي لفوزي البنزرتي، الذي يعرف جيدا أسرار وأدق تفاصيل كرة القدم التونسية

هدف متأخر يمنح نهضة بركان الأفضلية في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

RSB Vs Zamalec 305c0
الصورة من: و م ع

الرباط (رويترز) - احتاج نهضة بركان المغربي إلى هدف في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز 1-صفر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ليل الأحد، ويحصل على أفضلية مهمة قبل لقاء الإياب خارج ملعبه الأسبوع المقبل.
وأضاع نهضة بركان العديد من الفرص الخطيرة قبل أن يسجل له كودجو فو-دوه لابا مهاجم منتخب توجو الهدف الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من هجمة مرتدة.

وهدف لابا هو الأول في شباك الزمالك خارج ملعبه في خمس مباريات بالبطولة بعد أن ساعده دفاعه المتماسك بعيدا عن دياره في التأهل للنهائي رغم البداية الصعبة لدور المجموعات.

وقال كريستيان جروس مدرب الزمالك للصحفيين ”دخلنا مباراة الذهاب بهدف تحقيق نتيجة إيجابية لكن المنافس نجح في تسجيل هدف في اللحظات الأخيرة“.

وأضاف المدرب السويسري ”سنحاول التعويض في مباراة العودة. سنقاتل من أجل تحقيق الفوز وتعويض الخسارة على أرضنا“.

ومثلما كان متوقعا، اعتمد جروس على الأسلوب الدفاعي نفسه الذي حافظ به على نظافة شباكه خارج أرضه أمام حسنية أغادير المغربي في دور الثمانية والنجم الساحلي التونسي في الدور قبل النهائي، وبدت المباراة في طريقها لتعادل جديد بدون أهداف للفريق المصري خارج الديار قبل أن يهز لابا شباك عمر صلاح حارس الزمالك الثالث.

تتويج الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في الدوري السعودي لكرة القدم

Hamadallah 94724

الرياض- وكالات : توج الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله مهاجم نادي “النصر” السعودي بجائزتي الحذاء الذهبي للموسم الرياضي 2018-2019، وأفضل لاعب في الدوري السعودي لكرة القدم.

وتسلم حمد الله الجائزتين خلال حفل لاختيار وتتويج نجوم الموسم الرياضي 2018-2019، الذي أقامته مساء أمس بالرياض رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب المهاجم المغربي عن سعادته بهذا التتويج، معربا عن شكره للاعبين المغربي نور الدين أمرابط والكاميروني ليندر تاوامبا الذين قال إنهما “يستحقان جائزة الحذاء الذهبي، لكن تصويت الجمهور وقادة الفرق والإعلاميين كان لهم رأي آخر”.

وأضاف بطل الدوري السعودي لهذا الموسم “أنا الآن في القمة، وسأعمل كثيرا من أجل البقاء فيها”.

وتفوق الهداف المغربي على زميله ومواطنه أمرابط، والفرنسي غوميز مهاجم “الهلال”، وليندر توامبا مهاجم “التعاون”، والرأس أخضري ديجانيني تافاريس مهاجم “الأهلي”.

إستوديو بلاقيود