المنتخب المغربي يفوز بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء وينتزع صدارة المجموعة



الدار البيضاء – انتزع المنتخب المغربي صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019.

وسجل ثنائية المنتخب المغربي لاعب أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش في الدقيقتين 54 من ضرية جزاء و66، ليحقق أسود الأطلس أول فوز رسمي لهم في تاريخ مواجهاتهم مع الأسود الغير مرودة.

ورفع أسود الأطلس بعد هذا الفوز رصيدهم إلى 10 نقاط، لينتزعوا صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن المنتخب الكاميروني، فيما يحتل منتخب مالاوي المركز الثالث بمجموع أربع نقاط، متبوعا بحزر القمر في المركز الأخير ( نقطتان).

ويستقبل غدا السبت منتخب جزر القمر نظيره المالاوي برسم الجولة ذاتها.

ثلاثة أبطال مغاربة يفوزون بأحزمة أول بطولة للنخبة الدولية للمواي طاي بالأردن



عمان – تمكن الأبطال المغاربة الثلاثة، المشاركين في أول بطولة للنخبة الدولية للمواي طاي، التي احتضنتها العاصمة عمان، مساء امس الجمعة، من الفوز بأحزمة ألقابهم الخاصة بفئة الأوزان التي شاركوا في إطارها.

وحققت العناصر الوطنية الثلاثة نتائج إيجابية، حيث فاز المهدي أوباحمو على خصمه إسلام كمال هلال من مصر بالضربة القاضية خلال المباراة التي جمعت بينهما برسم وزن (أقل من 63 كلغ)، فيما انتهت بنفس الضربة القاضية، المباراة التي فاز بها سفيان مرزاق في الجولة الأولى لوزن (أقل من 75 كلغ) أمام خصمه أسامة داوود من سوريا.

وبدورها، حسمت كوثر باعراب، مباراتها التي تنافست ضمنها مع البطلة التونسية أحلام الغول بالنقط خلال النزال الذي جمعهما برسم وزن (أقل من 60 كلغ).

وأشاد المدير التقني لبطولة النخبة الدولية للمواي طاي، لحسن الهلالي، بأداء اللاعبين المغاربة الثلاثة الذين تم اختيارهم كنخبة من أجود العناصر العربية، مشيرا إلى النتائج الإيجابية التي حققها البطلان المغربيان وكذا البطلة المغربية الناشئة التي قدمت أداء جيدا واستطاعت الفوز على التونسية وصيفة بطلة العرب وإفريقيا.

وأكد الهلالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أن هذا التتويج لم يأتي صدفة بل جاء نتيجة الاعداد الجيد الذي تشرف عليه الإدارة التقنية، مشيرا إلى أن المغرب بلد رائد في هذه الرياضة على الصعيد الدولي، حيث يحتل دائما المراكز الأولى وسبق له إحراز ألقاب قارية وعربية وعالمية عديدة.

وأضاف أن هؤلاء الأبطال الشباب، الذين أظهروا مستوى “المواي طاي” المغربي، يتجهون في الطريق الصحيح ويخطون خطوات الأبطال الذين سبقوهم، مشيرا إلى أنه ستتم مواكبتهم في مسيرتهم خصوصا في البطولات العالمية المقبلة. وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمها الإتحاد الأردني للمواي طاي بتعاون مع اتحاد الإمارات للمواي طاي والكيك بوكسينغ، بمدينة الحسين للشباب، مشاركة ألمع الأبطال المنتمين لـ 14 دولة عربية من ضمنها المغرب.

وضم الوفد المغربي الذي شارك في هذه البطولة، بالإضافة إلى الأبطال الثلاثة، كلا من المدرب أحمد الشيخ بارا امباكي، والحكمان المصطفى الغنام وهشام الجوابري، فضلا عن عبد الكريم الهلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة

ريال مدريد يحقق انتصارا طال انتظاره في دوري إسبانيا على حساب بلد الوليد


سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد يحتفل بإحراز هدف في مرمى ريال بلد الوليد بدوري الدرجة الأولى الإسباني يوم السبت. تصوير: رويترز.

مدريد (رويترز) - أنهى ريال مدريد انتظاره الطويل لتحقيق الفوز في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بتغلبه على ريال بلد الوليد 2-صفر يوم السبت بفضل هدفين قبل النهاية في أول مباراة يقودها المدرب المؤقت سانتياجو سولاري على أرض بطل أوروبا المتعثر في المسابقة المحلية.

منح البرازيلي الشاب فينيسيوس المدرب الجديد والجماهير الغاضبة في سانتياجو برنابيو بارقة أمل في الدقيقة 83 بعد أن انطلق من الناحية اليسرى وأطلق تسديدة غيرت اتجاهها بشدة بعد اصطدامها بكيكي أوليفاس لاعب بلد الوليد ليتم احتسابه هدفا لصالح مدافع الضيوف.

وبدا ريال محظوظا لعدم تراجعه في النتيجة مرتين في الشوط الثاني بعد أن سدد روبن الكاراز وتوني بيا في العارضة لكن أصحاب الأرض حسموا أول انتصار في ست مباريات في الدوري بعد أن سجل القائد سيرجيو راموس من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

ودفع هذا الانتصار بريال من المركز التاسع إلى السادس مؤقتا برصيد 17 نقطة متراجعا بفارق أربع نقاط خلف برشلونة الذي سيلاقي رايو فايكانو في وقت لاحق يوم السبت.

وأضاع أتليتيكو مدريد فرصة اعتلاء قمة الترتيب بعد أن تلقت شباكه هدفا قبل النهاية ليتعادل 1-1 خارج ملعبه أمام جاره ليجانيس في وقت سابق يوم السبت لتتواصل المسيرة السيئة لأتليتيكو أمام منافسه المتواضع القادم من مدريد.

منح المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان فريق المدرب دييجو سيميوني التقدم بركلة حرة رائعة في الدقيقة 69 في مباراة بدت متقاربة بشدة على استاد بوتاركي.

لكن ليجانيس رد بهدف المهاجم جيدو كاريو الذي انقض على كرة شاردة في الدقيقة 82 بعد أن ارتدت تمريرة عرضية من رودريجو تارين من باطن العارضة.

وفشل أتليتيكو في الفوز بثلاث مباريات أمام ليجانيس منذ صعود الأخير لدوري الاضواء لأول مرة عام 2016. وتعادل الفريقان سلبيا في أول مباراتين جمعت بينهما في بوتاركي.

ويحتل أتليتيكو المركز الثاني برصيد 20 نقطة متراجعا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة حامل اللقب.

ريال مدريد يقيل مدربه لوبتيجي ويعين سولاري مؤقتا



مدريد (رويترز) - قال ريال مدريد بطل أوروبا يوم الاثنين إنه أقال مدربه يولن لوبتيجي بعد ثلاثة أشهر فقط من توليه المسؤولية عقب هزيمة مذلة للعملاق الاسباني أمام غريمه اللدود برشلونة.

وأخفق ريال مدريد في تحقيق أي انتصار في الدوري منذ الفوز على اسبانيول في 22 سبتمبر أيلول وخسر أمام اشبيلية والافيس وليفانتي وتعادل مع أتليتيكو مدريد قبل الخسارة 5-1 أمام برشلونة.

وأضاف النادي انه كلف سانتياجو سولاري لاعبه السابق ومدرب الفريق الثاني في ريال مدريد بالاشراف على الفريق الأول مؤقتا بعدما تعثرت المفاوضات مع أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي وايطاليا ويوفنتوس السابق.

وأوضح النادي في بيان ”التقى مجلس الإدارة اليوم وقرر فسخ تعاقد المدرب يولن لوبتيجي مع النادي“.

وتابع ”يشعر مجلس الإدارة بأن نتائج الفريق حتى الآن لا تتناسب مع التشكيلة التي يمتلكها النادي“.

وبذلك يكون لوبتيجي خسر منصبه مرتين في غضون خمسة أشهر.
وأقال الاتحاد الاسباني للعبة لوبتيجي (52 عاما) من تدريب اسبانيا عشية انطلاق كأس العالم في روسيا بداعي تفاوضه من وراء ظهر المسؤولين لتدريب ريال مدريد ما عصف بمشوار إسبانيا في النهائيات.

وكان لوبتيجي تولى مسؤولية ريال مدريد خلفا لزين الدين زيدان بعدما قرر المدرب الفرنسي التنحي عقب قيادة النادي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في مايو ايار.

وبعد رحيل كريستيانو رونالدو هداف ريال عبر العصور أيضا عن النادي وانتقاله ليوفنتوس في يوليو تموز بدأ لوبتيجي مشواره مع ريال في ظروف صعبة حيث خسر 4-2 أمام غريمه أتليتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبية.

وفاز ريال بعدها بأربع من أول خمس مباريات في الدوري الإسباني وحقق فوزا كبيرا 3-صفر على روما في افتتاح مشواره بدوري الأبطال.

لكن سرعان ما بدأت المتاعب بالخسارة 3-صفر أمام اشبيلية الشهر الماضي وهي نتيجة دشنت لأربع هزائم متتالية في خمس مباريات في كل المسابقات. وخلال تلك الفترة أخفق الفريق أيضا في هز الشباك لمدة ثماني ساعات.

وأعتقد البعض أن الفوز 2-1 يوم الثلاثاء الماضي على فيكتوريا بلزن في دوري الأبطال سيخفف الضغوط عن لوبتيجي لكن الجماهير أطلقت صيحات الاستهجان بعد أداء آخر غير مقنع.

ودقت الهزيمة الكبيرة أمام برشلونة المسمار الأخير في علاقة لوبتيجي برئيس ريال مدريد فلورينتيو بيريز.

وخلال عشر مباريات قاد فيها الفريق بالدوري فاز لوبتيجي أربع مرات وتعادل في مباراتين وخسر في أربع ليتراجع ريال مدريد للمركز التاسع في الترتيب

برشلونة يحسم كلاسيكو الأرض بخماسية في شباك ريال مدريد



الأناضول : حسم فريق برشلونة، اليوم الأحد، كلاسيكو كرة القدم الإسبانية (كلاسيكو الأرض) لصالحه بفوز كاسح على ضيفه ريال مدريد بخمسة أهداف لهدف في الجولة العاشرة للدوري المحلي (الليغا). 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 21 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 14 نقطة في المركز التاسع

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف التقدم

وأحكم لاعبو برشلونة قبضتهم على مجريات شوط المباراة الأول، حتى جاءت الدقيقة 11 لتشهد الهدف الأول للفريق الكتالوني عبر البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى

وتواصل الضغط من جانب لاعبي برشلونة في محاولة لمضاعفة النتيجة إلى أن جاءت الدقيقة 30 ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للفريق الكتالوني بعد اللجوء لتقنية الفيديو نفذها الأوروغوياني لويس سواريز في المرمى مسجلًا الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدفين دون رد

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث أحكم لاعبو ريال مدريد سيطرتهم في محاولة لتقليص النتيجة، وهو ما تحقق في الدقيقة 50 عندما تهيأت الكرة إلى البرازيلي مارسيلو دا سيلفا ليضع الكرة في الشباك مسجلًا الهدف الأول

وفي ظل تبادل الهجمات من الجانبين، أضاف سواريز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 75 عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك

وجاءت الدقيقة 83 لتشهد معها الهدف الرابع لبرشلونة عندما انفرد سواريز بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا ليضع الكرة من فوقه في المرمى مسجلًا الهدف الثالث له في اللقاء

ولم يمر على نزول التشيلي أرتورو فيدال إلى أرضية الملعب حتى نجح في إضافة الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 87 عندما تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى لتنتهي المواجهة بفوز الفريق الكتالوني بخمسة أهداف لهدف

رونالدو يسجل هدفين في فوز يوفنتوس الصعب على إمبولي



(رويترز) - سجل كريستيانو رونالدو هدفا من ركلة جزاء وآخر من تسديدة هائلة في فوز يوفنتوس 2-1 على ملعب إمبولي بدوري الدرجة الأولى الإيطالي يوم السبت رغم تقدم صاحب الأرض المتواضع في الشوط الأول.

وفاجأ إمبولي الصاعد للدوري هذا الموسم ضيوفه بهدف لفرانشيسكو كابوتو ليتأخر بطل الدوري في الشوط الأول للمرة الأولى هذا الموسم.

ولم يفز إمبولي سوى في مباراة واحدة ويحتل المركز 18 بجدول الترتيب.

وقلب يوفنتوس الأوضاع في الشوط الثاني بركلة الجزاء التي سجلها رونالدو ليرفع رصيده بالمسابقة إلى سبعة أهداف.

ويتصدر يوفنتوس صدارة جدول المسابقة برصيد 28 نقطة بفارق سبع نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني الذي يلعب ضد روما يوم الأحد.

وعانى مدافع يوفنتوس جيورجيو كيليني، الذي كان ضمن التشكيلة الأساسية، من إصابة خلال الإحماء ليحل دانييلي روجاني بديلا عنه.

وقدم إمبولي أداء قويا يختلف عن مركزه المتأخر، وتقدم بشكل مفاجئ في الدقيقة 28.

ومرر الغاني افري اكوا عرضية اصطدمت بلاعب يوفنتوس رودريجو بنتانكور لتتهيأ لكابوتو الذي حولها بإتقان في شباك الحارس فويتشيخ شتينسني.

وأطلق ميرالم بيانيتش تسديدة قوية ارتطمت بالقائم مع عودة يوفنتوس بقوة عقب الاستراحة حتى تعادل في الدقيقة 54.

وفقد إسماعيل بن ناصر لاعب إمبولي الكرة في منطقة الجزاء أمام باولو ديبالا وسقط اللاعبان على الأرض ليمنح الحكم ضربة جزاء ليوفنتوس وسط اعتراضات أصحاب الأرض.

وسجل رونالد ضربة الجزاء بنجاح. وبعد 16 دقيقة على إدراك التعادل، تلقى المهاجم البرتغالي تمريرة خارج منطقة الجزاء وسدد بقوة من مسافة 25 مترا ليسجل هدف الانتصار.

إستوديو بلاقيود