إفران.. وزير الصحة يعطي من ضاية عوا انطلاق برنامج “رعاية” الجمعة المقبل

بلا قيود

01 8a9c9

محمد الخولاني

من المقرر أن يحل وزير الصحة يوم الجمعة المقبل بجماعة ضاية عوا من أجل إعطاء انطلاقة برنامج "رعاية " الخاص بالقوافل والحملات الطبية بالمناطق الجبلية ذات الساكنة الهشة والشبه معزولة و التي تعرف طقسا باردا بسبب التساقطات و خاصة الثلجية منها.

و من المرتقب أيضا أن يشارك في هذه القافلة الطبية أطباء في الطب العام وأخصائيين في مجموعة من التخصصات من الإقليم ومن خارجه، هذا إن لم يظل البعض من الأطباء متشبثا بعدم المشاركة في القوافل كما ورد في تصريحات بعض ممثلي النقابات في خضم الإضراب الذي يخوضه الأطباء هذه الأيام.

ويذكر أن إقليم إفران احتل الصف الثاني من حيث القوافل الطبية المنظمة بجماعات الإقليم سواء من طرف القطاع الوصي أو الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وذلك خلال 2016 بينما جاء في الرتبة الأولى إقليم بولمان.

نتمنى أن يشارك فيها أخصائيون لحل مجموعة من المشاكل، خاصة وأن بعض التخصصات انعدمت بالإقليم علاوة على بعد المواعيد وإلزام أداء واجبات الاستشارات والخدمات الطبية على اختلاف أنواعها حتى ولو كانت حالات استعجالية أو مرضى ذوي الدخل المحدود ولم يتمكنوا من الحصول على بطاقة راميد..

هذا في الوقت الذي سُجل فيه مغادرة بعض الأطباء، تخصص العيون والعظام بالمستشفى الإقليمي، إما استقالة أو نهاية مدة الخدمة المفروضة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود