جرسيف...أخبار متداولة حول قدوم لجنة من وزراة الصحة للوقوف على مشاكل القطاع

بلا قيود



جرسيف: سعيد بوغالب

تتداول عديد من الجهات بجرسيف نبأ زيارة لجنة من وزارة الصحة غد ا الخميس10-05-2018 للوقوف على مشاكل قطاع الصحة وتقييم الوضع،

وفي اتصال أجرته جريدة "بلاقيود" مع الاستاذ سعيد بعزيز ممثل الاقليم في البرلمان، أكد الزيارة، وأكد أن وزراة الصحة سترسل لجنة لتقييم الوضع هناك

وتجدر الإشارة، أنه دورة ماي المنعقدة الاثنين الفارط، كان مشكل الصحة حاضرا بقوة ،اذ تحدث المستشارون باسهاب عن معانات المواطنين ،سواء في مستشفى جرسيف نظرا لغياب التخصصات والتجهيزات والموارد البشرية ، او حين يتم توجيههم إلى مدينة وجدة ويطالهم الاهمال..

وما زاد النقاش حدة هو اعلان مندوب الصحة بالاقليم في الدورة ان وزارة الصحة ألغت بناء مستشفى اقليمي بجرسيف ، فاقترح بعض المستشارين مراسلة الوزارة ،ولوح آخرون بالاحتجاج ، ودخل المجتمع المدني على الخط عبر الدعوة إلى احتجاجات من أجل بناء المستشفى ،واصلاح القطاع .

كل هاته التطورات جعلت الأخبار المتواترة تؤكد قدوم لجنة وزارية، لوقوف على قطاع الصحة بجرسيف

كما انتشر فيديو لوزير الصحة يوضح في رد على تعقيب البرلماني بعزيز ،ان الوزارة لم تلغ بناء المستشفى ،انما تبحث عن تمويل للمشروع .

وفي سابقة تعد خطيرة، رفض مستشفى جرسيف الجمعة المنصرم علاج طفل من حي حمرية المهمش يعاني مرض السكري ،ورغم أنه كان مغمى عليه ،لكن أحد الأطباء رفض علاجه لانه لم يؤد واجب التطبيب رغم انه استقدم من المدرسة في سيارة الإسعاف ،ثم حضرت أمه التي لا تتوفر على بطاقة التعريف ،فتم طردها وابنها في واحدة من فضائح كثيرة تقع بين الفينة و الأخرى في مستشفى جرسيف .

هذا و سبق وأن عرف المستشفى احتجاجات كثيرة من طرف المواطنين وهيئات المجتمع المدني اطاحت بمندوب الصحة ومدير المستشفى في الأشهر الماضية..

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود