افتتاح مؤسسة نسيج جديدة بوجدة : هل سيتمتع العمال فيها بحقوقهم؟

بلا قيود



وجدة : سعيد بوغالب

أعطى  والي جهة الشرق معاذ الجامعي ورئيس مجلس جهة الشرق، وشخصيات مرافقة له انطلاقة   المجموعة الصناعية “فيندي” صباح  أمس الثلاتاء 06 نونبر 2018، بمدينة وجدة وهي وحدة جديدة لإنتاج النسيج تحمل اسم ” فيندي شور وجدة “. على مساحة 4600 متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 43 مليون درهم ستشغل  350 عامل وعاملة.

 سعيد البرنيشي المدير العام للمجموعة الصناعية ” فيندي” قال أن الوحدة الصناعية ” فيندي شور وجدة ” تابعة   لمجموعة ” فيندي ” لإنتاج النسيج، التي يتواجد مصنعها الأساس بمدينة جرسيف، ولها فروع في وجدة وتارودان و تاوريرت ....

ومع تناسل الوحدات الصناعية والتي يقول أصحابها أنها ستشغل المئات من العمال والعاملات ليبقى  الأجر والذي قد لا يصل حتى نصف الحد الأدنى من الأجور،  وساعات العمل تفوق العشرة في اليوم مع استراحة  لا تتجاوز نصف ساعة..  هاجس العمال

مع العلم أن هاته الوحدات تنال دعما من حيث الوعاء العقاري ودعما ماديا ومعنويا حيث يحضرها الوالي ورئيس الجهة وشخصيات أخرى. 

والوحدة التي افتتحت اليوم هي في ملكية عضو في جهة الشرق ينتمي لنفس حزب رئيس الجهة وأعطاها معاذ الجامعي  صبغة المؤسسة الرسمية !

فهل  ستحترم المؤسسة الجديدة مدونة الشغل وتشغل العمال بأجور محترمة ولا تضيف لهم ساعات قد تصل إلى نصف يوم من العمل؟ وهل يستفدون من التغطية الصحية والضمان الاجتماعي والعطلة السنوية وكل الحقوق التي لا تجعلهم عرضة للاستغلال ؟




e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود