انتخاب بنشماش رئيسا لحزب الأصالة والمعاصرة ب : 439 صوتا

بلا قيود

00 03 eeefd

الأناضول : فاز "حكيم بن شماش" ، في وقت متاخر من ليلة السبت/الأحد بالعاصمة المغربية، الرباط، برئاسة حزب الأصالة والمعاصرة  ، خلفا "لإلياس العماري".

وحصل بن شماش، خلال انتخابات المؤتمر الاستثنائي للحزب على 439 صوتا، في حين حصل صلوح محمد على 39 صوتا ، وعدي الهيبة 35، وياسر اليعقوبي 12 وعزيزة الطيبي 9 أصوات، وهشام حضري 3 أصوات.

ويرأس بن شماش (52 عاما) حاليا ، مجلس المستشارين (الغرفة الثانية بالبرلمان)، وهو عضو المكتب السياسي ورئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة منذ فبراير 2012، والناطق الرسمي باسم الحزب منذ مارس 2014 .

وتقلد بن شماش عددا من المناصب الأخرى ، مثل تعيينه في يوليو 2014 عضوا بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي (حكومي)، برلماني بمجلس المستشارين لولايتين.

و"الأصالة والمعاصرة" ، هو حزب مغربي أسسه فؤاد عالي الهمة الوزير المنتدب السابق لدى وزارة الداخلية عام 2008 (يشغل حاليا منصب مستشار عاهل البلاد الملك محمد السادس).

وحل "الأصالة والمعاصرة" ثانيا في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في أكتوبر / تشرين الأول 2016 (حصل على 102 مقعدا من أصل 395 مقعدا في مجلس النواب "الغرفة الأولى بالبرلمان")، بعد حزب العدالة والتنمية (125 مقعدا).

وتمخض تراجع "الأصالة والمعاصرة" إلى المركز الثاني في انتخابات 2016، عن تقديم "العماري" استقالته أمام المكتب السياسي لحزبه، ليقر المجلس الوطني للحزب خلال أكتوبر / تشرين الأول 2017 تأجيل البت في الاستقالة، وهو ما أوجد نوعا من الصراع داخل الحزب، في ظل مطالبة بعض من قادته بالموافقة على رحيل العماري وضخ دماء جديدة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود