خبر عاجل : إعلان قرار بوتفليقة التنحي من الرئاسة وشيك وقد يكون بعد غدا الخميس من خلال رسالة جديدة إلى الجزائريين

 

ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى بسبب انفجار قوي نتج وسط مخبز في باريس

بلا قيود

0b8 2263e
رجال إطفاء يجلسون على الأرض أمام تقاطع شارعي سان سيسيل ودو تريفيز بعد انفجار هائل هزّ مبنى في العاصمة تسبب به تسرب للغاز في 12 كانون الثاني/يناير 2019 ، تصوير أ ب ف

أ ب ف : قتل عنصرا إطفاء وسائحة إسبانية، وأصيب نحو خمسين شخصاً بجروح السبت جراء انفجار ضخم في مخبز في أحد المباني في قلب باريس، وقع إثر تدخل رجال الإطفاء لوقف تسرب للغاز فيه.


وأكدت السلطات جرح 47 شخصاً، تسعة منهم في حالة حرجة. وأعلن مكتب النيابة العامة في باريس مقتل عنصري إطفاء كانا في موقع الحادث.

وفي مدريد، أكدت الخارجية الإسبانية مقتل سائحة من مواطنيها كانت تزور باريس مع زوجها، فيما هناك إسباني آخر بين المصابين.

وأعلن وزير الداخلية كريستوف كاستانير وقوع "انفجار خطير مرتبط بالتأكيد بتسرب غير متعمد للغاز الذي تفجّرت كميات كبيرة منه. الحصيلة البشرية خطيرة وكبيرة"، وذلك لدى زيارته مكان الحادث إلى جانب رئيس الوزراء إدوار فيليب ورئيسة بلدية باريس آن هيدالغو.

وفي مؤشر الى ضخامة الانفجار، وصلت مروحيتان إلى شارع الأوبرا، من أجل إجلاء جرحى الحادث الذي وقع قرابة الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي في مبنى في شارع سياحي وسط باريس قريب من متحف غريفان.

وأوضح كاستانير أن الانفجار دوّى في المبنى الذي يتضمن مخبزاً ومطعماً "بينما كان الناس في الشارع ورجال الإطفاء داخل المبنى".

وامتلأ الشارع بالزجاج المهشم والركام، وتحطّمت واجهات المحال والأبنية المحيطة، كما انقلبت سيارات أو دُمرت كلياً، وفق ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وقالت فتاة تعيش في الشارع "كنا نائمين وفجأة سمعنا صوتاً قوياً، ظننا أن زلزالاً وقع". واورد شقيقها "نزلنا من بيوتنا ورأينا المبنى يحترق".
d39 3605f
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود