مسرحية “قاعدة بلا استثناء“ لفرقة الدائرة الفنية

بلا قيود

00 n c9f63

استمرارا في أعمالها المسرحية تستعد فرقة الدائرة الفنية -مكناس- لتقديم عرضها المسرحي الجديد الذي يحمل عنوان 'قاعدة بلا استثناء يوم الخميس 08 نونـــــبر 2018 بقاعة 'با حنيـــني' بالرباط على الساعة الثامنة مساءا والمندرج ضمن الأنشطة المستفيدة من دعم إنتاج وترويج العروض المسرحية من طرف وزارة الثقافة والإتصال-قطاع الثقافة موسم 2018.

    تحكي المسرحية قصة رجل غادر من عالم إلى آخر دون أن يعرف السبب، الشيء الذي جعله ينبهر بذلك العالم الذي لم يسبق له أن عرف عنه أي شيء. لكن، سرعان ما ثم رفضه تحت ذريعة أنه ميت بالغلط ولم يحن وقته بعد، وهذا ما جعل قريحة السؤال تتحرك لديه، ليبدأ في طرح مجموعة من الأسئلة الوجودية التي تحوم حوله لكي يبحث عن معنى لوجوده.

أما بعد ذلك، يعود دون إرادته إلى العالم الذي كان فيه وسط أناس لا يعرفهم ولا يعرفونه، بعض منهم اعتبره وليا صالحا والبعض الآخر اعتبره جنيا وجب حرقه لكي يتحول إلى كنز، ليجد هذا الشخص نفسه بدون هوية ومنبوذ من العالمين.

     المسرحية من تأليف الكاتب المسرحي المغربي 'عبد السلام الحبيب' وقدمها زمرة من خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي في مختلف التخصصات، اقتباس وإخراج 'الياس الرويشات' والسينوغرافيا 'ناجي اعريوس' وتمثيل 'جهاد مكيني' و'المهدي بوخريص' و'محمد صوفي' بالإضافة إلى حمزة الخياطي وآخرين.

     لقد حاول المخرج "إلياس الرويشات" وزملائه من خلال هذه المسرحية أن يرسموا معاناة الأفراد المختلفين والمنفردين، ليكرسوا لنا بهذا العمل ثقافة الاختلاف وقبول الآخر ككيان مستقل وكذات حرة لها خصوصياتها ومميزاتها.

عن جمعية الدائرة الفنية

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود