قتيل وإصابة ستة أشخاص آخرين في حادثة سير خطيرة بمدخل برشيد

248 n cf500

سطات/برشيد : المصطفى مجدي

انضافت إلى قائمة الحوادث القاتلة فاجعة مأساوية أخرى ذهب ضحيتها سائق سيارة أجرة من الصنف الأول (ف.م) وأصيب ستة ركاب آخرين بإصابات متفاوتة في حادثــة سيـــر مروعـــة وقعـــت فصولهــا الدمويــة مساء يوم : الأربعاء 22 ماي 2019 بالطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين سطات وبرشيد على مستوى جماعة الحساسنة تراب إقليم برشيد ، وذلك إثر اصطدام مباشر سمع ذويه من بعيد بين سيارة الأجرة التي كانت قادمة من برشيد نحو سطات وسيارة خفيفة (داسيا) كانت قادمة من الاتجاه المعاكس .

وتعود أسباب الحادثة حسب مصادر الجريدة إلى التجاوز المعيب وعدم الانتباه والسرعة المفرطة التي  أدت وساهمت في هذه الحادثة المأساوية التي خلفت حزنا عميقا لمخلفاتها الكارثية خاصة ونحن في شهر الصيام والقيام الذي يتطلب الحيطة والحذر وضبط النفس وقيم التسامح .

وفـــور علمها بالخبـــر انتقلــت إلى مكـــان الحـادث عناصــر الدرك الملكي التابعة لسرية برشيد وعناصر الوقاية المدنية ،وبعد المعاينة وتنظيـــم حركــة المـــرور تم نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية اللازمة في حين نقلت جثة الضحية الذي فارق الحياة نتيجة إصابته بجروح خطيرة عجلت بوفاته الى مستودع حفظ الأموات بالمستشفى نفسه ،ومن المنتظر أن يتم فتح بحث في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة بابتدائية برشيد من أجل الوقوف على ظروف وملابسات هذه الحادثة المأساوية . 
16 n faded

إحباط محاولة هجرة سرية لأكثر من 400 شخص خلال يومين بطنجة

tanger fba8b

طنجة : بلاقيود

عرفت مدينة طنجة تسونامي خطير جدا من تدفق للمهاجرين السريين مغاربة وأفارقة خلال اليومين الماضيين فقط..

وهكذا ، فقد سجلت المصالح المختصة من الدرك الملكي بكل أنواعه البحرية والبرية والبحرية الملكية وكذلك عناصر القوات المساعدة و القوات المسلحة الملكية من إحباط أكثر من 70 عملية محاولة الوصول إلى الضفة الأخرى وإلقاء القبض على أكثر من 400 مهاجر إفريقي ومغربي

و لم تتمكن عملية الإبعاد إلى المدن الوسطى للمهاجرين الأفارقة الممنهجة من طرف المصالح المختصة من كبح هذه الافة التي أصبحت تقلق كل مكونات المدينة، زيادة على توافد عدد كبير من المهاجرين القاصرين المتواجدين بنواحي مناءي المدينة والمتوسطي بطنجة، الشيء الذي أصبح من الضروري اتخاذ إجراءات أخرى وحلول بديلة لانقاذ المدينة من هذا الطوفان.

كما أن التساهل وتطبيق سليم القانون على هؤلاء المهاجرين شجعهم على تجاوز الحدود والتطاول على مصالح البلاد


مفتش الشرطة بمكناس يشهر سلاحه لتوقيف حامل للسلاح الأبيض اعترض عملهم



الرباط – اضطر مفتش شرطة يعمل بالدائرة الثامنة للشرطة بولاية أمن مكناس، مساء اليوم الثلاثاء، لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، وذلك خلال مشاركته في تدخل أمني لتوقيف شخص كان يحوز سكينا، وعرض حياة المواطنين وموظفي الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت بصدد البحث والتحري عن شخص يشتبه في ترويجه للمخدرات، فواجههم مشتبه فيه ثان، يبلغ من العمر 23 سنة، محاولا اعتراض مهامهم وعرقلة إجراءاتهم القانونية باستعمال سكين من الحجم المتوسط، وهو ما اضطر مفتش الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي دون اللجوء لاستخدامه، خاصة بعدما تسنى ضبط المعني بالأمر وحجز السلاح الأبيض المستعمل في محاولة الاعتداء.

وحسب البلاغ، فقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف الشخص موضوع البحث من أجل قضايا ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

12 قتيلا و1946 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع

autocar 9749a

الرباط – لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 1946 آخرون بجروح، إصابات 67 منهم بليغة، في 1409 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 13 إلى 19 ماي الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه السائقين، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 28 ألف و470 مخالفة، وأنجزت 9666 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 18 ألف و804 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 4 ملايين و69 ألف و850 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3888 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5613 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 165 مركبة.

مرة أخرى زوج يذبح زوجته بسيدي عدي إفران



محمد الخولاني

أقدم  شخص يدعى (د) في الأربعين من عمره  من جماعة سيدي عدي إقليم إفران على ارتكاب جريمة بشعة في حق زوجته حيث قام بذبحها ليلة أمس وفر هاربا في اتجاه مجهول...

 المتهم هو زوجها وله منها ابنان ويملك مأّذونية سيارة أجرة..

وعن الأسباب الكامنة وراء هذا الفعل الإجرامي، فقد صرح للجريدة بعض المقربين من أهل الضحية أنه كانت هناك خلافات زوجية بينهما ، ولكن لم يشكوا قيد أنملة ولم تخرج للعلن

وقد انتقل الدرك الملكي والسلطة المحلية إلى مصرح الجريمة ، في انتظار توقيف الفاعل الأصلي للجريمة و التحقيق معه،  هو الكفيل لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء إقدام المتهم وراء هذا الفعل  الإجرامي

الدار البيضاء .. مصرع ثلاثة عمال اختناقا في قناة للصرف الصحي ببسكورة

ambulance 0cf40

الدار البيضاء – علم لدى القيادة الجهوية للوقاية المدنية بالدار البيضاء أن ثلاثة عمال لقوا مصرعهم اليوم الاثنين اختناقا في قناة للصرف الصحي بالمنطقة الخضراء ببوسكورة .

وأفاد المصدر ذاته بأن عناصر الوقاية تمكنت من انتشال جثث الضحايا ، الذين كانوا يقومون بأعمال الصيانة داخل القناة لفائدة إحدى المقاولات الخاصة.

إستوديو بلاقيود