مسلسل “نوارة“ للمخرجة جميلة برجي بنعيسى الأول مشاهدة في القنوات المغربية

بلا قيود

IMG 201904200 da670

كشف آخر تقرير لمؤسسة “ماروك ميتري” أن مسلسل “نوارة” إكتسح نسب المشاهدات، ليتربع على عرش الأعمال الفنية الأكثر مشاهدة على القنوات المغربية.

وجاء المسلسل الدرامي الاجتماعي “نوارة” في المرتبة الأولى في شق المسلسلات المغربية بخمسة ملايين و89 ألف مشاهدة، وبحصة مشاهدة بلغت 41.6 في المائة، في حين إحتل المسلسل “الدنيا دوارة” المرتبة الثانية بأربعة ملايين مشاهدة، ومسلسل “ياك أجرحي” في المرتبة الثالثة بثلاثة ملايين مشاهدة، في حين احتل مسلسل “عين الحق” المرتبة الأخيرة في الأعمال الفنية الأكثر مشاهدة على القناة الثانية.

ووصل مسلسل “نوارة” لمخرجته جميلة برجي بنعيسى إلى ما يفوق 5 ملايين مشاهدة بحصة 41.6 في المائة،  حيث مازال الملايين من المشاهدين يتابعون المسلسل من بوابة القناة الأولى كل إثنين، وهو سيناريو وحوار أحمد بوعروة، وإخراج جميلة برجي بنعيسى.

ويعتبر مسلسل “نوارة” من المسلسلات الدرامية الاجتماعية القوية، التي توحي للمشاهدين المغاربة العودة إلى الزمن الجميل، الذي كانت تعرف فيه الدراما المغربية متابعة جد واسعة، خصوصا أن “نوارة” يشارك فيه ألمع النجوم المغاربة  أمثال محمد خيي، عبد اللطيف خمولي، عبد الرحيم المنياري.

وجمع المسلسل الرواد بالشباب، وضم ألمع خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي من بينهم ثورية علوي، نور الدين التوامي…، وتم التصوير في فضاءات حقيقية تعبر عن المجتمع المغربي دون تحوير.
IMG 20190420 0315b
ويرى عدد من النقاد أن مسلسل “نوارة” الذي يبث كل اثنين على القناة الأولى جعل الدراما المغربية الخالصة تعود بقوة على القناة، لتعوض غيابها بالأعوام الماضية بعدما أصبحت الوجبات الفنية الرئيسية ضمن كل موسم تقتصر على دراما دخيلة لا تعكس الواقع المغربي ولا تضمن الفرجة للجمهور المغربي التواق للمنتوج الذي يمثله اجتماعيا واقتصاديا وفنيا وحتى في المضمون، كما أن مسلسل “نوارة”  نقطة ضوء ساهمت بشكل كبير في تحقيق أعلى نسب مشاهدة، خاصة أنها تلقى قبولاً لدى قطاع كبير من الجمهور.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث