مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته الثامنة بمشاركة دولية

بلا قيود

IMG 20190308 180345 1aa73

مكناس: عبد العالي عبدربي

رغم أن الموت غيب الفنان المغربي عزيز موهوب الذي غادرنا أخيرا إلى دار البقاء، فإن اسمه سيكون حاضرا خلال فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية، الذي ستحتضنه العاصمة الإسماعيلية ما بين 15 و20 مارس الجاري. 

وأشار محمود بلحسن، المدير المؤسس للمهرجان في حفل تقديم برنامجه، بأحد فنادق مكناس، أن إدارة المهرجان كانت قد اتخذت كل الإجراءات ليكون رائد المسرح  والتلفزيون المغربي والعربي، المرحوم عزيز موهوب، ضيف هذه الدورة، مؤكدا رغم أننا قد فقدناه، ففقرة التكريمات ستحافظ على ما تم الإعداد له، وذلك بحضور عائلة الفقيد. 

هذا وسيتم خلال هذه الدورة تكريم، إضافة للمرحوم عزيز موهوب، الفنانة القديرة رشيدة الحراق،  وستكون دار الثقافة محمد المنوني والمركز الثقافي الفرنسي بمكناس، إضافة إلى دار الثقافة بالحاجب، فضاءات لفعاليات المهرجان. 

المهرجان الذي تنظمه جمعية العرض الحر، بشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية ووزارة الاتصال، سيعرف في دورته الثامنة عرض 11 فيلما و10 مسلسلا من كل من المغرب وفرنسا وساحل الحاج والسنغال والأردن ومصر، إضافة إلى ألمانيا وبلجيكا في أول مشاركة لهما.

كما ستكون دولة الكويت ضيف شرف هذه الدورة بحضور وفد رفيع المستوى يرأسه وكيل وزارة الاعلام، وثلة من كبار نجوم الدراما التلفزية الكويتية الذين شاركوا في مسلسل البرواز الذي سيتم عرضه خلال حفل افتتاح المهرجان 

وإضافة إلى حضورة القناتين المغربيتين الأولى والثانية الدوزيم، على غرار الدورات السابقة.  فإن الدورة الحالية ستعرف مشاركة القناة الأمازيغية وقناة العيون، إضافة إلى حضور قناة tv5monde. 

وقد ارتأت إدارة المهرجان هذه السنة أن تكون هناك لجنتان : - لجنة الأفلام التلفزية، ويراسها المخرج حسن بنجلون إلى جانب كل من الفنانة جليلة التلمسي والناقد السينمائي حسن نرايس. ولجنة المسلسلات ويرأسها المخرج المصري خيري بشارة إلى جانب الإعلامية فاطمة النوالي، والممثل والسيناريست زكريا قاسي لحلو

وتسعى هذه التظاهرة الفريدة على المستوى الوطني إلى تطوير وتحديث العمل الدرامي، منفتخة بذلك على مختلف التجارب الدولية الرائدة.  ومن جهة أخرى، يراهن المنظمون على استمرارية المهرجان الذي أصبح علامة مميزة لمدينة مكناس، معولين في ذلك على الرفع من قيمة مساهمات الشركاء، علما أن ميزانية المهرجان لم تتغير منذ الدورة الرابعة، حسب محمود بلحسن.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود