الدورة الـ98 لمهرجان حب الملوك بصفرو.. تتويج ملكة جمال حب الملوك 2018

بلا قيود



صفرو – تم تتويج الطالبة المغربية- الإيطالية فدوى المدني، أمس الجمعة، بلقب ملكة جمال حب الملوك لسنة 2018،
بمناسبة الدورة الـ98 لمهرجان حب الملوك

وخلال أمسية جميلة، تم تتويج ملكة جمال حب الملوك، وهي مغربية تقطن بفيرونا في إيطاليا، بتاج مصنوع من الذهب الخام، ومحاطة بوصيفيتها، أميمة قمر من فاس ويسرى موساوي من تيفلت.

وكما جرت العادة بساحة باب المقام، كانت ملكة الجمال الجديدة، مصحوبة بوصيفيتها، نجمة أمسية لا تنسى، شارك فيها عامل الإقليم، عبد الحق حمداوي، وعدة شخصيات مغربية بارزة، تحت إيقاعات الأغاني التقليدية والعصرية.

وتم افتتاح المهرجان يوم الخميس، بالعرض التقليدي لطواف المشاعل، كما تميزت بمعرض الكتاب والتوقيع على مجلدات شعرية وعلى إصدارات، وكذا بمعرض تمحور حول التراث التاريخي لمدينة صفرو، علاوة على معرض خصص لتعاونيات الجهة لتسويق المنتجات المحلية، بغية تشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وتعزيز مكانته على السوق الوطنية.

وتروم هذه التظاهرة السنوية المنظمة من طرف جمعية "كرز" بشراكة مع الجماعة الحضرية لصفرو، والتي أضحت موعدا سنويا لا محيد عنه بالنسبة لزوار المنطقة، تعزيز التنشيط الثقافي للمدينة والحفاظ على موروثها اللامادي المحلي.

يذكر أن مهرجان حب الملوك لصفرو هو خامس تراث ثقافي مغربي يسجل على اللائحة التمثيلية للـ(يونسكو) ، بعد الفضاء الثقافي لـ"ساحة جامع الفنا بمراكش" وموسم طانطان، والنظام الغذائي المتوسطي، وتربية الصقور، كتراث إنساني حي.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود