عباس الجراري ضيف كبير على نزهة الملحون بسلا

بلا قيود



تنظم جمعية ادريس بن المامون للبحث و الابداع في فن الملحون بشراكة مع وزارة الثقافة و الاتصال، و جماعة سلا أيام من 3 إلى 6 ماي 2018 بمدينة سلا الدورة السادسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون ، دورة عميد الأدب المغربي الدكتور عباس الجراري ،وذلك في اطار ترسيخ تقليد سنوي يراهن على تطوير أداء قصيدة الملحون موازاة مع البحث في جوانبه البلاغية و التقنية و الموسيقية ، تحت شعار " سلا مركز اشعاع ثقافي متجدد".

و سيشارك في هذه الدورة التي ستحتضن أنشطتها القاعة الكبرى للجماعة الحضرية لسلا ،وقاعة الندوات لمؤسسة أبو بكر القادري للفكر و الثقافة ،و المعلمة الأثرية و العلمية دار القاضي ،وفضاء مارينا ، نخبة من أبرز الشعراء و العازفين و المنشدين من مختلف حواضر الملحون بالمملكة المغربية.

و إحياء لتقليد النزهة في شهر شعبان من كل سنة ستنظم جولة عبر القوارب التقليدية على ضفاف نهر أبي رقراق رفقة فناني الملحون المشاركين في المهرجان.

وتعرف الدورة تكريم عميد الأدب المغربي الدكتور عباس الجراري الذي تحمل الدورة السادسة اسمه اعترافا من الجمعية لما يقدمه الرجل من اسهامات و أبحاث و كتابات في مجال الثقافة و الأدب و فن الملحون إلى جانب عدد من شعراء و شيوخ الملحون.

وستتميز الدورة بالندوة الفكرية التي ستنظم حول مسار الأديب الدكتور عباس الجراري ،واسهاماته في الحقل الثقافي و الإبداعي و كتاباته عن فن الملحون بمشاركة مجموعة من الباحثين و المتخصصين في مجال الثقافة و الأدب بالمغرب.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود