أسفي.. مهرجان مسرح فرق الأحياء في نسخته الثانية

بلا قيود

23722687 132 c7205

أسفي / أحمد قيود

تحت شعار " يا لاه نمشو نشوفو مسرح الحلقة " ارتأت فرقة دراما نيت والجماعة الحضري لأسفي تنظيم النسخة الثانية لمهرجان مسرح فرق الأحياء، فبعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى التي أبرزت المستوى الحقيقي لكثير من شباب الحي من خلال القدرات التي أبان عنها في جميع مجالات الإبداع المسرحي، تأليفا وتشخيصا وإخراجا وكذا من حيث الديكور والملابس والإنارة والموسيقى والسينوغرافيا..

 ها هي البادرة  تتجدد من أجل بلورة ما يزخر به الحي من إمكانات فنية قادرة على تصريف كل المعاناة والمشاكل المعاشة وصياغتها في قالب أدبي فني حتى تصل بكل تفاصيلها للجهات المسؤولة.

 فإذا كان الحي يعاني أعطاب متعددة فلا ننسى أنه ولد كذلك طاقات مبدعة لها من الإمكانات والأفكار ما يجعلها مبادرة وبقوة للمشاركة والمساهمة في حل كل المشاكل والمعضلات الاجتماعية المطروحة، وبالتالي فالطاقات الشابة التي يزخر بها الحي هي الوحيدة القادرة على حل مشاكل الحي.

 فلا الإدارة ولا المنتخبون ولا غيرهم قادر على إيجاد حلول ما لم يتم إشراك الشباب المعني، الشباب الحامل لهموم الحي وقضاياه والقادر على تصريف الأزمة بشكل يستجيب لمحدودية الإمكانات.

 إن فكرة مسرح فرق الأحياء لهي صرخة فريدة باعتبارها قيمة مضافة لإغناء الحقل الثقافي، كونها استطاعت ان تؤسس لعمل سيكون له الأثر الإيجابي على جميع المستويات، وهدف الجهات المنظمة من هذه التجربة هو امتدادها وطنيا تأسيسا لمهرجانات وطنية ثم تسويقها ثقافيا إلى باقي بلدان العالم العربي.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود