توقيف شبكة مختصة في تزوير تاشيرات الحج وتذاكر سفر عبر الطائرات .. على رأسهم عقلين مدبرين من الواليدية



الرباط – تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نهاية الأسبوع الجاري، من توقيف سبعة مشتبه فيهم ينشطون في إطار شبكة إجرامية متخصصة في التزوير واستعماله، النصب والاحتيال والولوج الغير مشروع لأنظمة المعالجة الإلكترونية للمعطيات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف ثلاثة أشقاء من بين المشتبه فيهم بمدينة الدار البيضاء، يشتبه تورطهم في عملية واسعة لتزوير تأشيرات المجاملة الخاصة بأداء مناسك الحج، فضلا عن ترويج تذاكر سفر عبر الطائرة، تم اقتنائها باستعمال معطيات بنكية مقرصنة.

وأوضح ذات المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم مكنت من حجز مجموعة من المعدات المعلوماتية ودعامات التخزين الرقمية وشرائح الهاتف النقال المستعملة في عملية التزوير، فضلا عن حجز مبالغ مالية ووصولات لتحويلات بنكية.

وحسب بلاغ المديرية، فإن مواصلة الأبحاث بخصوص نشاط هذه المجموعة الإجرامية، مكن من توقيف شخصين بمنطقة الواليدية، يشتبه في كونهما ينشطان في مجال القرصنة المعلوماتية، وذلك من خلال الولوج غير المشروع إلى المعطيات البنكية الشخصية، قبل استعمالها في اقتناء تذاكر للسفر عبر الطائرة يتم ترويجها من قبل المشتبه فيهم.

وقد تم وضع المشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات المكثفة لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

الدار البيضاء .. الرشوة تطيح بشرطيين برتبة مقدم شرطة

004448 n 92fa0
أرشيف 

الرباط – فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، ليلة السبت ، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، في مواجهة موظفي شرطة، أحدهما برتبة مقدم شرطة رئيس فيما الآخر مقدم شرطة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالارتشاء.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى توصل مصالح الأمن ، زوال أمس السبت ، بإشعار من مواطن من جنسية عربية رفقة زوجته المغربية ، أفاد من خلاله بتوقيفه من قبل سيارة للشرطة ، عمد طاقمها لاحقا إلى سلبه مبلغا ماليا مقابل عدم تسجيل مخالفة مرورية في حقه.

وأضاف أن الأبحاث والتحريات الفورية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية ، مكنت من تحديد هوية موظفي الشرطة المعنيين بالأمر ، واللذين تم إخضاعهما لبحث قضائي قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة ، فيما فتحت المديرية العامة للأمن الوطني ملفا تأديبيا في حقهما ، وذلك في انتظار نتائج البحث الجنائي قصد ترتيب المسؤوليات الضرورية في حقهما.

برشيد .. حادثة سير بين 6 سيارات وشاحنة من النوع الثقيل محملة بالشعير تخلف عددا من الجرحى والمصابين

004928 n ca855
انقلاب الشاحنة من النوع الثقيل المحملة بالشعير

بلاقيود

وقعت عصر اليوم السبت 18/08/2018 حادثة سير على الطريق الجهوية رقم 318 قرابة سبعة كليومترات من برشيد في اتجاه حد السوالم

الحادثة وقعت بين 4 سيارات عائلية وسيارتان للأجرة من الصنف الأول واحد مرسديس 240 وأخرى من نوع داسيا وشاحنة من النوع الثقيل محملة بالشعير

سيارة الأجرة من نوع مرسديس ذهب نصفها الأمامي تقريبا أما سيارة الأجرة داسيا أصيبت في جنبها ، وسيارة دفع رباعي دخلت في الصبار ، و بخصوص الشاحنة المحملة بالشعير فقد انقلبت وخرج السائق سالكا وظل الشعير مشتتا عى الأرض

أما على مستوى الإصابات ، فقد أُصيب في الحادثة لحد كتابة هذه السطور 3 أطفال حالتهم حرجة، وبنتان و الوالدان إصابتهما خفيفة ،

شهود العيان أكدوا للجريدة أن الإصابات أغلبها كان من نصيب راكبي سيارة "فورد فوكيس" العائلية

كما حدث تكدس للسيارات خاصة وأن الحادثة صادفت عطلة نهاية الأسبوع وأيام العيد حيث الحركة المرورية مكثفة،

وللعلم، فإن الطريق ما بين برشيد وحد السوالم تعد من أسوأ الطرقات على المستوى الوطني حالتها جد مأساوية ، رغم الحركة المرورية القوية التي تعرفها بشكل يومي

حضر إلى عين المكان رجال الوقاية المدنية ، الذين عملوا على نقل الجرحى والمصابين إلى المستشفى ..

لكن سُجل التأخير الكبير لوصول رجال الدرك الملكي إلى مكان الحادثة، حيث أن الحادثة وقعت في حدود الساعة الرابعة عصرا وإلى حدود الساعة الخامسة إلا ربع لم يحضروا إلى عين المكان رغم قرب المسافة ..؟؟ ورغم العرقلة الكبيرة للمررو

النيابة العام ستفتح تحقيقا في الحادثة لتحديد ظروف وملابساتها كاملة، وتحديد المسؤوليات
004944 n a3db4

39441020512 n 3046e

006784 n fd105


تيفلت .. إطلاق الرصاص على شخصين “مشرملين“ ورصاصة أصابت أحدهما في البطن




 اضطر مفتش شرطة ممتاز يعمل بالدائرة الأولى لمفوضية أمن تيفلت ، صباح يوم السبت، إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شقيقين كانا في حالة اندفاع قوية نتيجة السكر والتخدير، وعرضا حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، أن دورية أمنية كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيهما بناء على إشعار حول قيامهما باعتراض سبيل مستعملي الطريق وتعريضهم للعنف باستعمال السلاح الأبيض، حيث أبدى أحدهما مقاومة شرسة في مواجهة عناصر الأمن، مما اضطر موظف شرطة لإطلاق رصاصة من سلاحه الوظيفي، أصابت المشتبه فيه على مستوى البطن.

وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي، يضيف المصدر ذاته، من ضبط المشتبه فيه رفقة شقيقه، فضلا عن حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.

وأشار البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الأول رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن سينا، فيما تم وضع شقيقه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة المحلية للشرطة القضائية، بإشراف من النيابة العامة المختصة.

طنجة .. حجز أربع دراجات جي سكي وزورقين ترفيهين مع توقيف أصحابهما بسبب الهجرة السرية


أرشيف

طنجة: بلاقيود

تعود مرة أخرى ظاهرة الهجرة السرية "الحريك" بواسطة الوسائل الترفيهية البحرية من دجي سكي والزوارق بسواحل طنجة إلى الظهور، وخصوصا بالقرب من شاطئ الغندوري والبلدي،..

المصادر الخاصة تتحدث على أن المصالح المختصة في حماية الحدود الساحلية وبتنسيق مع القوات المساعدة والبحرية الملكية والدرك البحري بطنجة في خضم هذا الأسبوع من حجز أربعة دراجات مائية دجي سكي وزورقين ترفيهيين وتوقيف أصحابهم المتورطين في عمليات للهجرة السرية إلى الضفة الإسبانية


وحسب مصادر مطلعة ، أن القضية بدأت خيوطها عندما أشعر أفراد القوات المساعدة عن إبحار 4 دراجات من نوع "دجي سكي" من نقطة قرب شاطئ الغندوري مستغلين عدم تواجد الحراسة هناك وسهولة المسلك.. لكن مالم يكن في حسبانهم أن نقطة المراقبة للبحرية رصدتهم ، ليتم التنسيق والمباغثة وتم إلقاء القبض عليهم من طرف دورية للدرك البحري بعد نصب كمين محكم ، وتم توقيفهم وتقديمهم إلى العدالة في حالة اعتقال بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية، للبحث معهم حول المنسوب إليه

في حين تمكنت نفس المصالح وبتنسيق محكم من ضبط وحجز زورقين مطاطين للترفيه والسياحة ، حيث سبق لصاحبي الزورقين أن أوهما المصالح الأمنية بأنهما في رحلة صيد ليقوما بعمليتين للهجرة السرية وسط البحر، حيث قاما بنقل المرشحين من السواحل المجاورة لنفس النقطة المذكورة سابقا

وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة "الحريك" بواسطة هذه الوسائل تعد الوسيلة الأسرع، إذ يتمكن المرشحون من الوصول في ظرف 20 دقيقة إلى إسبانيا مقابل 50 ألف درهم للشخص الواحد .. وقد سبق لجريدة بلاقيود أن تطرقت في موضوع سابق إلى هذا الموضوع وعن النقطة السوداء للانطلاقة الممتدة ما بين شاطئ الغندوري والشاطئ البلدي

طنجة .. توقيف صاحب جريمة القتل التي عثر عليها مقيدة داخل كيس بلاستيكي



الرباط – تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، من توقيف مستخدم أمن خاص يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في جريمة قتل عمد.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن كانت قد عاينت مساء أمس جثة شخص يبلغ من العمر 27 سنة، يعمل بمجال الأمن الخاص أيضا، عثر عليها مقيدة داخل كيس بلاستيكي بالسكن الذي يتقاسمه مع المشتبه فيه بحي بنكيران، قبل أن تقود التحريات والأبحاث الميدانية إلى تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي ثم توقيفه مساء نفس اليوم بمقر عمله.

وخلص البلاغ إلى أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار انتهاء البحث القضائي الجاري في حقه من أجل تقديمه أمام العدالة

إستوديو بلاقيود