بني ملال .. توقيف شرطي لارتكابه حادثة سير بجروح بليغة وهو في حالة سكر



الرباط – علم لدى ولاية أمن بني ملال أنه جرى، مساء يوم السبت، الاحتفاظ بمقدم شرطة رئيس يعمل بمفوضية الشرطة بقصبة تادلة تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك بعد الاشتباه في ارتكابه لحادثة سير بجروح بليغة وهو تحت تأثير حالة السكر.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أنه حسب المعاينات والتحريات المنجزة، فإن الشرطي المخالف كان يسوق سيارته الخاصة خارج أوقات العمل وهو تحت تأثير حالة السكر، عندما تسبب في إصابة سائق دراجة عادية بجروح بليغة، نتيجة التجاوز المعيب والسياقة في وضعية غير ملائمة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تم إيداع الشرطي المذكور تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذه الحادثة، بينما ستنتظر المديرية العامة للأمن الوطني نتائج البحث لاتخاذ الجزاءات التأديبية اللازمة.

الدار البيضاء..الشرطة تواصل البحث عن الشخص الذي ظهر في الفيديو يعرض فتاة لمحاولة اغتصاب



الرباط – أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء تفاعلت بجدية وبسرعة كبيرة، مع شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه شخص وهو يعرض فتاة لمحاولة اغتصاب، وقد فتحت في شأنه بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة أن التحريات الأولية مكنت من تحديد مكان اقتراف هذا الفعل الاجرامي بالقرب من السكة الحديدية بمنطقة تابعة لنفوذ أمن عين السبع بالدار البيضاء، لكن لم يثبت تسجيل أية شكاية لدى مصالح الأمن المختصة ترابيا حول هذه القضية، كما لم تتوصل ولاية أمن الدار البيضاء بأي اتصال هاتفي على الخط 19 للتبليغ عن هذه الواقعة رغم أن بعض المواطنين وثقوا الاعتداء بواسطة الكاميرا.

وأكد البلاغ أن ولاية أمن الدار البيضاء، إذ توضح هذه المعطيات الأولية حول هذه النازلة، فإنها تؤكد في المقابل أن البحث القضائي لازال متواصلا لتشخيص هوية مرتكب هذا الفعل الاجرامي بغرض توقيفه وتقديمه أمام العدالة.

فاس .. الإعتداء على سائقي سيارات الأجرة وسرقة سياراتهم وسلب ما بحوزتهم

392 n f4e1a

فاس : عبد الله الشرقاوي

شهد المحور الطرقي الحضري – وسلان - الرابط بين الحي الصناعي سيدي ابراهيم و باب الفتوح بحر الأسبوع الجاري، اعتداءين خطيرين راح ضحيتهما سائقي سيارة أجرة الصنف الثاني.

الإعتداءين بحسب مصادر نقابية ل " بلاقيود"، تشابها من من حيث السيناريو و عدد الأشخاص، و الفترة الزمنية، فكلا الإعتداءين ارتكبا ليلا بفارق يومين، وسلب ما بحوزة السائقين

و بحسب تصريح – با الخمار- ضحية الإعتداء الأول لسيارة الأجرة رقم 1196 ل " بلاقيود"، فقد عمد أفراد العصابة و المكونين من فردين على مستوى الثانوية التأهيلية عباس بناني، إلى الركوب معه، و طلبا وجهة حي النرجس يوم الأربعاء على الساعة التاسعة ليلا مرورا بطريق وسلان، وعلى مستوى قنطرة السكة الحديدية أشهر أحدهم مدية من الحجم الكبير ، و بدءا بسب و شتم و تهديد السائق و سلب ما بحوزته، و أنزلاه من السيارة وتولى أحدهما السياقة رفقت زميله، و لاذا بالفرار إلى وجهت مجهولة و تركا السائق في الخلاء.

و في تطور مفاجئ لهذه الواقعة علمت "بلاقيود" من مصادر محلية، أنه تم العثور صبيحة اليوم الجمعة 19 أكتوبر2018 على سيارة الأجرة و هي مركونة بجانب الرصيف بمنطقة عين هارون، و قد باشرت حينها عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن فاس عملياتها على السيارة .

و في سياق متصل، و بحسب مصادر جد مطلعة ل "بلاقيود"، شهدت نفس الطريق –وسلان-، تكرار نفس سيناريو الإعتداء، لكن هذه المرة مع سائق سيارة الأجرة رقم 2430، حيث ركب شخصين مع سيارة الأجرة على الساعة الثانية عشر ليلا من باب الفتوح وطلبا وجهة حي النرجس، و على مستوى طريق وسلان أشهرا السلاح الأبيض في وجه السائق، و اعتديا عليه على مستوى اليد، و سلباه ما عنده، وأخذا سيارة الأجرة و لاذا بالفرار و تركوه أيضا بالخلاء،

وبقي إلى أن وصل زملاءه في الحرفة و قاموا بنقله إلى مستعجلات المركب الإستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، و بعد تلقيه العلاج خرج بجرح غائر ومخيط ، و شهادة طبية تثبت العجز فاقت الواحد و العشرون يوما.

سيناريو الإعتداء الثاني، تفاعل معها النقابيون المهنيون بقطاع سيارة الأجرة الصنف الثاني بفاس، و الذين حجوا في ساعات متأخرة من ليلة أمس إلى بوابة ولاية أمن فاس، من أجل التضامن مع زميلهم و التعبير عن غضبهم عن الواقعة، و هو ما استدعى حضور مسؤول بولاية أمن فاس، و الذي طمأن النقابيين، و وعدهم بالتوصل إلى الفاعلين في أقرب وقت ممكن.

 

وجدة .. الشرطة تُوقف شابة ترتدي زي شرطي بغير حق وتأخذ لنفسها صور خليعة



الرباط – تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة ، أمس الخميس ، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية ، وذلك للإشتباه في تورطها في قضية تتعلق بارتداء زي نظامي خاص بوظيفة عمومية بشكل علني وبغير حق، والتقاط صور خليعة .

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث ، فإن المشتبه فيها كانت قد التقطت لها صورا فوتوغرافية وهي ترتدي زيا نظاميا خاصا بشرطي يعمل بمدينة السعيدية ، أثناء قيامها بأشغال التنظيف بمنزل المعني بالأمر خلال فصل الصيف المنصرم ، وذلك قبل أن تفقد هاتفها ويتم نشر تلك الصور مشفوعة بصور أخرى تظهرها في وضعيات مخلة بالحياء كانت قد وثقتها في منزلها الشخصي وفي أوقات مختلفة .

وقد تم ،حسب المصدر ذاته ، الإحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم الاستماع الى الشرطي الذي ارتدت المعنية بالأمر زيه الوظيفي ، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية .

المحمدية .. الشرطة تطلق الرصاص لتوقيف “مشرمل“ قام بقتل شخص ومثل بجثته ويحمل سيفا



الرباط – اضطر شرطي يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، مساء يوم الخميس، لإطلاق رصاصتين تحذيريتين من سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرض حياة موظفي الشرطة والمواطنين لتهديدات خطيرة بواسطة سيف من الحجم الكبير.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن عناصر الشرطة تدخلت لتوقيف المعني بالأمر الذي تم التبليغ عنه من طرف مجموعة من المواطنين، بعد الاشتباه في تورطه في قضية قتل عمد بضواحي مدينة المحمدية، حيث ثم توقيفه ومعاينة أعضاء من جثة تم التمثيل بها، بينما لازالت المعاينات متواصلة لتحديد مسرح الجريمة المفترض، وتشخيص هوية الضحية، والكشف عن خلفيات ارتكاب هذه الجريمة .

وأضاف المصدر أنه تم اخضاع المشتبه فيه، الذي تم توقيفه في حالة غير طبيعية، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية .

طنجة .. الأبحاث القضائية تثبت أن العثور على 45 مهاجر ، كان بواسطة عائلاتهم التي أبلغت عن فقدانهم



بلاقيود

سبق وأن تطرقنا إلى قضية إنقاذ 45 مرشحا للهجرة السرية على متن قارب صيد انطلق من سواحل المحمدية ومكث أكثر من 6 أيام بعرض البحر مما أدى الى وفتاة شخص، و تم العثور على الجميع بواسطة طائرة تابعة للدرك الجوي وبتنسيق مع الدرك البحري وخفر السواحل للبحرية الملكية

فقد أكدت المصادر الخاصة للجريدة ، أن الأبحاث القضائية التي أجراها الدرك البحري بطنجة في القضية وملابساتها اتضح، أن قارب الصيد انطلق من المحمدية حمل المرشحين جلهم من القنيطرة، وبعد وصولهم إلى ملتقى البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي تاهوا في عرض البحر نتيجة الأحوال الجوية التي عرفتها المنطقة الشمالية مؤخرا

ويبقى الخيط الوحيد الذي من خلاله تم العثور عليهم هم عائلاتهم التي أشعرت المصالح المختصة ، التي تحركت في الوقت المناسب وكانت النتيجة موت شخص عطشا وجوعا ، وإصابة الآخرين وعددهم 45 بالإجهاد نتيجة ضربات الشمس والجوع والعطش

كما أضاف المسؤول أن الضابطة القضائية قد ألقت القبض على ثلاثة أشخاص متورطين في القضية من منظم ومسهل وغيرهم ولازال البحث جاريا عن آخرين كان هدفهم الإتجار في أرواح الناس بدون تفكير في العواقب

إستوديو بلاقيود